الرئيسية » الهدهد » “وصف الحشد الطائفي بالإرهابي”.. أردوغان يثير غضب بغداد فاستدعت السفير التركي للاحتجاج

“وصف الحشد الطائفي بالإرهابي”.. أردوغان يثير غضب بغداد فاستدعت السفير التركي للاحتجاج

أثارت تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول قوات الحشد الشعبي الشيعية في العراق, جدلاً واسعاً وأزمة جديدة بين أنقرة وبغداد, الأمر الذي دفع وزارة الخارجية العراقية لإستدعاء السفير التركي لدى بغداد «فاروق قايمقجي» إلى مقر الوزارة، لتسليمه مذكرة احتجاج بشأن أردوغان حول الحشد.

 

ووصف «أردوغان» خلال برنامج (بلاحدود) على قناة الجزيرة، الأربعاء، الحشد الشعبي، بالتنظيم الإرهابي، الذي ينفذ أجندة توسعية لإيران في العراق.

 

وقال الرئيس التركي، إنّ إيران تتبع سياسة توسعية فارسية، وتتدخل في شؤون العديد من الدول العربية، بهدف تشكيل قوة فارسية في المنطقة.

 

وأوضح «أردوغان خلال المقابلة أنّ سياسات طهران تجاه قضايا المنطقة وخاصة الأزمتين السورية والعراقية، باتت تقلق أنقرة، مشيرا إلى أن الحشد الشعبي العراقي المدعوم من قِبل إيران يعدّ منظمة إرهابية، وأن على المجتمع الدولي النظر إلى الجهات التي تقدم الدعم له.

 

ويواجه مقاتلو الحشد الشعبي المدعومة من إيران اتهامات متكررة بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين السنة في المناطق التي شاركوا في استعادتها من تنظيم «الدولة الإسلامية»؛ لكن قادته ينفون وقوع انتهاكات ممنهجة.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““وصف الحشد الطائفي بالإرهابي”.. أردوغان يثير غضب بغداد فاستدعت السفير التركي للاحتجاج”

  1. ما يسمى بالحشد الشعبي هو مؤسسة فارسية صفوية مجوسية طائفية نجسة متعوية قميئة يتم التحكم بها من قبل أقزام ايران في العراق الصفوي الجريح أمثال الغوريلا المسخ زوج القحبة العجمية المتعوية هادي عامري لا هداه الله وأبي مهدي المدرس (أبي لهب) ونفر ضال من خونة الحزب اللا اسلامي (الأخوان المسلمون) الذين ديدنهم الحكم في كل مكان يحلون به. اللهم خذهم أخذة عزيز مقتدر، اللهم عليك بالفرس الكلاب الأنجاس عبدة النار، اللهم انت المنتقم الجبار فانتقم يا الله منهم، واهجم اللهم ايران ولا تبقها حجر على حجر فهي رأس البلاء والفتنة والنجاسة في بلدي الصابر الجريح.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.