الرئيسية » الهدهد » الإخوان المسلمين تهنئ أردوغان وتصف الاستفتاء بـ”الانجاز التاريخي” والدرس البليغ في الديمقراطية

الإخوان المسلمين تهنئ أردوغان وتصف الاستفتاء بـ”الانجاز التاريخي” والدرس البليغ في الديمقراطية

هنأت جماعة “الإخوان المسلمين” في مصر، تركيا لإقرار التعديلات الدستورية التي تقضي بتحول نظام الحكم التركي من برلماني إلى رئاسي.

 

وجاء في بيان نشرته الجماعة عبر صفحة الناطق الإعلامي باسمها، طلعت فهمي، على فيسبوك: “هذا الإنجاز التاريخي يعد نجاحًا للدولة وللشعب التركي – مؤيدين ومعارضين – وخطوة متميزة على طريق احترام إرادة الشعوب، تقدم درسًا بليغًا في الممارسة الديمقراطية والاحتكام لصندوق الانتخابات، وتلقن أنصار الحكم الاستبدادي والانقلابات العسكرية درسًا في أخلاقيات ومبادئ حكم الشعوب” وفق تعبيره.

 

وأضاف بيان الجماعة التي لطالما حرصت في السنوات الأخيرة على ترويج ربط تطلعاتها السياسية بالنموذج التركي، أن النتائج تمثل “انتصارًا كبيرًا لحرص الشعب التركي على التعبير عن إرادته الحرة والمضي قدمًا في تحقيق تطلعاته وآماله. وتأمل الجماعة أن تفتح نتائج هذا الاستفتاء الأبواب أمام عهد جديد تنطلق فيه تركيا إلى آفاق النهضة الشاملة.”

 

واختتم بيان الجماعة التي يقيم عدد كبير من قياداتها في تركيا، ما تسبب بتوتر كبير في العلاقات بين أنقرة والقاهرة: “حفظ الله تركيا من كل مكروه وسوء وحقق للشعب التركي نهضته المنشودة ورد عنه كيد المتربصين والكارهين، إنه سميع مجيب.”

 

ويأتي ذلك بعدما أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، سعدي غوفن، مساء الأحد، أن نتائج الاستفتاء أظهرت قبول التعديلات الدستورية، وأن عدد الأشخاص الذين صوتوا لصالح التعديلات بلغ 24.76 مليون وعدد الذين صوتوا ضدها 23.51 مليون، منوهاً إلى أن نتائج الفرز النهائية ستُعلن خلال 12 يوماً تقريباً، حسبما أفادت وكالة الأنباء التركية “الأناضول”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الإخوان المسلمين تهنئ أردوغان وتصف الاستفتاء بـ”الانجاز التاريخي” والدرس البليغ في الديمقراطية”

  1. منذ مئة عام والشعب التركي محبوس في القمقم الذي سجنه فيه العلمانيون ويهود الدونما والصليبيين الحاقدين على تركيا منذ الحروب الصليبيه لوقوف الاتراك السلاجقه في وجه الغزو الصليبي للشرق الاسلامي …الف مبروك لتركيا الاسلام .خروجها من قمقم دستور الطواغيت والظلمه وليمت المنافقين والحاقدين والمرجفين وكل العملاء والخونه والطواغيت …ليموتوا بغيظهم….قل موتوا بغيظكم ان الله عليم بذات الصدور ….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.