الرئيسية » الهدهد » الأمن العماني يعتقل معلما انتقد كثرة سيارات الشرطة في محافظته.. وناشط اخر خلال عودته للبلاد

الأمن العماني يعتقل معلما انتقد كثرة سيارات الشرطة في محافظته.. وناشط اخر خلال عودته للبلاد

احتجز جهاز الأمن الداخلي العمانيالمخابرات”، المعلم والناشط في المجال الثقافي أحمد البحري، وذلك بعد استدعائه للتحقيق نهار أمس الاثنين، 17 إبريل/نيسان 2017. بحسب المركز العماني لحقوق الانسان.

 

وقال المركز الحقوقي إن سبب اعتقال البحري يعود إلى نشره مشاركة عبر صفحته الخاصة في الفيس بوك، ينتقد فيها انتشار سيارات الدفع الرباعي للشرطة العمانية على شوارع محافظة البريمي – حيث يسكن أحمد- حيث اعتبر أن طريقة انتشارها تحجب الرؤية وتسبب الزحام.

 

أحمد البحري، من مواليد 24 مارس/آذار 1985، أب لطفل واحد، ويعمل معلما بوزارة التربية والتعليم، وكان قد تم اعتقاله سابقا في 2014 وحكم عليه في 9 يوليو/تمّوز من العام نفسه بالسجن سنة واحدة مع وقف التنفيذ، وغرامة 2600$.

 

كما اعتقلت السلطات العمانية، المواطن خالد الرمضاني، منذ يوم السبت، 15 إبريل/نيسان 2017، بعد أن تم توقيفه عبر منفذ وادي الجزي الحدودي البري. ثم تمّ تحويله نهار يوم الاثنين، 17 إبريل/نيسان 2017 إلى القسم الخاص في محافظة مسقط.

 

ويتوقع المركز العماني أن سبب اعتقال خالد يعود إلى عدد من المشاركات نشرها عبر صفحته في الفيس بوك ينتقد فيها الحاكم والنظام والفساد.

 

كما يشير المركز؛ إلى أن خالد تمّ استدعائه سابقا مرّات عدة للتحقيق، وتمكّن لاحقا من السفر والعيش خارج عمان لمدة تقرب من العام، قبل أن يقرر العودة في اليوم الذي تم اعتقاله.

 

ودعا المركز العماني لحقوق الإنسان السلطات العمانية إلى ضرورة الإفراج الفوري عن المعتقلَين، وضمان حرية الرأي والتعبير في عمان وحمايتها في المستقبل، وعدم التعرض للناشطين والكتّاب.

قد يعجبك أيضاً

14 رأي حول “الأمن العماني يعتقل معلما انتقد كثرة سيارات الشرطة في محافظته.. وناشط اخر خلال عودته للبلاد”

  1. الحريّة الفرديّة لا تعني تعرضها لحرية الآخرين، الجهات الأمنية ما وجدت إلا لحماية الوطن بكل مكوناته، ولا يعقل بل ولا يمكن السماح لأي كان التعرض لمهامها وواجباتها، فهي العيون الأمينة الساهرة لحماية الوطن، وهي درع الوطن ضد أي خطر مهما تعامت عيون المنتقدين، خاصة ونحن نرى كيف أصبح العالم الآن مرتع لكل من هبّ ودبّ ممن لم يأمن منهم بشر ولا حجر..
    كل التحية والإجلال والتقدير لكل حُماة الوطن بأي موقع كانوا فيه، وكل الهداية لأخوة الأعزاء المواطنين الذين لا يؤمنون بأن الوطن ليس أرضاً فحسب، وإنما عِرض، والمحافظة عليه شرف مابعده شرف.

    رد
    • هذه عينة من الديكورات التي تم تصنيعها على مدى اكثر من 46 عاما عينات تنساق بلا اي عقل وتردد نفس الكلام هذه العينات هيه وقود الطواغيت والفاسدين في كل دوله

      رد
  2. الأمور طيبة بس هذي أعراض عدم الحصول على الرز الايراني كم يوم وبتوصل مساعدات كم كيس حشيش ومخدرات من إيران وبعدين سيفرجون عن الناشطين وغير الناشطين !! صراحة ما شفت اسخف من مثل هذه المعالجات حتى اللي ما يريد يشتهر بيشتهر غصبا عنه قال كلمة اعتقلوه ! انتقد عدم وجود بقالة في قريته ايضا اعتقلوه ! الأمن المخترق طالع فيها طلعة ! وفي النهاية كلام فاضي !! لا طاتل فلوس ايران ولا قروض أمريكا ! بنسمع كثير نباح عملاء الأمن في الموقع !

    رد
  3. تعالو بعدكم شلوني انا كان واحد قال الحق رحتو وسجنتوه اونه امن وامان اذا الواحد ما ياخذ حريته ف الرأي فماله داعي احد يعبر بصراحة الأسباب تافهة وما تستاهل هالشي

    رد
  4. ناس فاضيه .ولو كانت اجهزة الامن العمانيه تعاملهم مثل ما تعامل اجهزه الامن في الدول الاخرى معتقليها ما كرروا فعلتهم اكثر من مره.

    رد
  5. الامن والامان هو احترام الانسان واحترام حريته في التعبير والنقد ضد كل ما هو يخص الحياة العامة للناس والوطن. القانون العماني يمنع اعتقال الناس بدون موافقة من المحاكم المختصة. هناك فئة في البلاد تريد فرض نفسها بالقوة ولو ادى الامر الى تجاوز القانون.

    رد
  6. صراحه ارى جهاز الشرطة يقوم بدور جميل ببسط الامن في ربوع البلاد والحفاظ على امن المواطنين ومنجزات الوطن … ولاكن اذا كانت هناك سلبيات فعلى الجهاز معلجتها والنظر في شكوى المواطنين ان كانت محقة والمرونه فالعمل مطلوبه … ربما هناك بعض التصرفات الفرديه من قبل بعض الافراد والضباط لاكن لاتعمم على الجهاز ككل .. فنرجوا من الجهاز النظر فالمسألة وتفعيل سلطات التحقيقات الداخليه والارتقاء بجودة وسلامة الجهاز
    ولهم جزيل الشكر على الخدمات التي يقدموها للوطن

    رد
  7. تمام هزاب نخبرهم هههههه

    هزلت والله اخر زمن هذا ههه الطيور على اشكالها تقع والامن المخترق الي تتكلم عنه هو الي مردغ خشمك في التراب اانت ومن على شاكلتك ،،

    رد
  8. والله ما قصرو ان كان من الشرطه او من الجهاز او غيرهم اللي مخطفين على الطواغي يادو الواجب الدولي اللي عليهم ويسكتو صغار العقول . تو مالكم انتو هما يصلحو وصغار العقول يخربو وبعدين يقولو ماسكينه لازم يمسكوكم ترا وحدكم بغيتو. الدوله فيها اساس وماسسينها رجال تعبو وشدو وهمو واخر شي يطلعلك واحد مسوي نفسه مثقف ويخبص الدنيا خبصه عباره مثقف. مثقف مال موه . يوم مثقف تادب وماحد يقولك شي .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.