الرئيسية » الهدهد » في مثل هذا اليوم مرّغ صدّام حسين أنف الخميني في التراب وحرّر الفاو من الاحتلال الإيراني

في مثل هذا اليوم مرّغ صدّام حسين أنف الخميني في التراب وحرّر الفاو من الاحتلال الإيراني

أحيى ناشطون عرب على مواقع التواصل الاجتماعي ذكرى معركة تحرير الفاو التي تمكن فيها الجيش العراقي من تحرير شبه جزيرة الفاو من الاحتلال الإيراني.

 

ونفذ الجيش العراقي في 17 أبريل/نيسان 1988 عملية عسكرية كبرى خلال حرب الخليج الأولى لإخراج الجيش الإيراني من شبه جزيرة الفاو بعد احتلال دام عامين، أطلق على العملية اسم رمضان مبارك لكون يوم 17 أبريل يوافق أول أيام شهر رمضان المبارك.

 

وشملت العملية العسكرية التي نفذها الجيش العراقي قبل شروق شمس يوم 17 أبريل 3 مراحل استطاعت القوات العراقية من خلالها تحرير كامل شبه جزيرة الفاو في 35 ساعة وتكبيد القوة الإيرانية خسائر كبيرة ما بين قتلى وأسرى بالإضافة إلى الاستيلاء على معداته.

 

وتعليقا على هذه الذكرى التاسعة والعشرين، كتب نبيل فاخوري “17 نيسان 1988، نستذكر آخر معركة حرر فيها العرب أراض محتلة في ملحمة تحرير الفاو.”

وقال العميد ركن خليل الطائي ” 1988/4/17 #الجيش_العراقي الباسل يسحق رأس الشر وراعي الارهاب المقبور #خميني في #الفاو وليوافق على وقف اطلاق النار وهو ذليل#ذكرى_تحرير_الفاو”.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “في مثل هذا اليوم مرّغ صدّام حسين أنف الخميني في التراب وحرّر الفاو من الاحتلال الإيراني”

  1. ليعرف العربان ما كان صدام يصمد يوما واحدا امام ايران لولا الجيش العراقي البطل ( الشيعة ) وقد ادرك الشيعة فيما بعد الوجه القبيح للقومية العربية ولن يكونوا مرة اخرى طعما لخطابات خادعة ومخادعة ووجدوا ان ايران هي الحليف الأول للعراق وهذا ما كان وسيقى فلتبكوا دما على ما ضاع منكم وتصرون على ضياعه . فالعراق اغلبية شيعية والاهواز الذي تتباكون عليه شيعة عرب

    رد
  2. رحم الله الشهيد البطل صدام حسين، قاهر الفرس والصفويين وداعس على رأس المقبور الخميني والسافل خامنئي.
    بعد رحيلك أيها البطل صار العراق مرتع لكلاب الفرس من أمثال الديوث الكلب نوري المالكي والديوث الخنزير إبراهيم الجعفري، وصار الملعوب بقفاه الشرموط قاسم سليماني حاكم العراق الأول ويستطيع ان يبول ويتبرز على رأس أي واحد فيهم دون غضاضة، بل تعتبر شرف كبير لمن وقعت على رأسه عطاءات الكلب قاسم سليماني.

    رد
  3. نعم كما تزعمين يا عراقيه الشيعه الذين أتوا بالامريكان أسيادكم وبالكلاب على الدبابات لقتل الشعب العراقي وتنجيس أرضه واحتلاله وسلب ثرواتهم وتم بفضل الشيعه ، الشيعه امثالك حقا،الآن تلحسون أحذية الفرس وتتماتعون معهم وتنجبون كثيرا من أبناء المتعه والخمس ، أنكم حقا احفاد ابن العلقم وعاش جدك ابن العلقم ما عشتم ولكن صدام آدبكم يابنت الخميني

    رد
  4. عاد العراق لأهله … فلينبح النابحون على جرذ العوجه كما يشاؤون . الامريكان جاؤا من السعودية ومن قطر ومن الأردن وقواعدهم لاتزال فيها . احفاد العلقمي اليوم يتبولون على احفاد ابن تيمية . طبعا ابن تيمية لم يتزوج ……

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.