الرئيسية » الهدهد » الصدر: دعوت الاسد للتنحي حفاظاً على سمعة “الممانعة” وحتى لا يلقى مصير القذافي

الصدر: دعوت الاسد للتنحي حفاظاً على سمعة “الممانعة” وحتى لا يلقى مصير القذافي

قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم انه طلب من الرئيس السوري بشار الأسد التنحي حتى لا يلقى مصير الزعيم الليبي السابق معمر القذافي.

ودعا الصدر السبت الاسد إلى التنحي عن السلطة لتجنيب بلاده ويلات الحرب، مطالبا واشنطن وموسكو بوقف التدخل في هذا البلد الذي مزقته الحرب.

وجاء تصريح الصدر ردا على رسالة احد انصاره التي سأله فيها عن واقع المطالبة تلك في ظل تصاعد واحتدام الصراعات في المنطقة، في الوقت الذي تشكل فيها سورية جزءا مهم من محور الممانعة.

وقال “انما طالبته (الاسد) بالتنحي حفاظا على سمعة الممانعة لكي لا يكون مصيره كالقذافي وغيره والعياذ بالله”.

وقضى القذافي حتفه على يد معارضين بعد اندلاع ثوره ضد نظامه وبعد دقائق من نشر فيديو عن اعتقاله حيا عرضت صور لجثته الملطخة بالدماء على الملأ والتي شاهدها ملايين البشر.

ودعا الصدر “العالم الى انقاذ الشعب اليمني والبحريني والسوري والا ستصل الامور الى ما لا يحمد عقباه”.

وشدد الصدر على ان “تنحي بشار وعدمه امر راجع للشعب السوري المحب للسلام الا اني اجد ذلك حلا مناسبا لانهاء معاناة الشعب الذي لازال يعاني ظلم الاحتلال والارهاب. والشعب السوري لا يستحق الا الامان والسلام والرفاهية”.

واتت مطالبة الصدر الاولى بعد يوم من الضربة الاميركية الاولى المباشرة في سورية منذ بدء النزاع الدامي العام 2011.

وقتل 87 مدنيا بينهم 31 طفلا نتيجة إصابتهم على الارجح بغازات سامة في مدينة خان شيخون السورية التي تسيطر عليها فصائل مقاتلة وجهادية في محافظة ادلب.

واتهمت واشنطن والمعارضة السورية قوات النظام بتنفيذ الهجوم من خلال قصف جوي، الامر الذي نفته دمشق بالمطلق مع حليفتها موسكو. وتقول موسكو ودمشق ان الطيران السوري قصف مستودع اسلحة لمقاتلي المعارضة كان يحتوي مواد كيميائية.

ونفذ الجيش الاميركي فجر الجمعة بأمر من الرئيس دونالد ترامب هجوما على قاعدة الشعيرات الجوية في محافظة حمص في وسط سوريا، عبر إطلاق 59 صاروخا عابرا من طراز “توماهوك” من البحر.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الصدر: دعوت الاسد للتنحي حفاظاً على سمعة “الممانعة” وحتى لا يلقى مصير القذافي”

  1. وباذن الله الواحد الاحد انك تلاحقهم ناسيا تعذيببك لي اخوان اهل السنه وقتلهم وتهجيرهم يامجرم يابو بدريل , عليك من الله ما تستحق

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.