الرئيسية » الهدهد » رئيس مجلس شورى مجاهدي “درنة” يكشف المستور: هناك علاقة مشبوهة بين قوات حفتر وداعش

رئيس مجلس شورى مجاهدي “درنة” يكشف المستور: هناك علاقة مشبوهة بين قوات حفتر وداعش

تأكيدا لما كشفته التسجيلات المسربة بين أحد الضباط الموالين للواء الليبي المتمرد “خليفة حفتر”، والصحفي الليبي المقيم في تونس محمود المصراتي، كشف رئيس مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها “عطية الشاعري”  إن هناك أدلة على وجود علاقة مشبوهة وتواطؤٍ بين قوات “حفتر” وتنظيم “داعش”، وإن الأزمات الداخلية الحالية في درنة لم تكن موجودة إبان تواجد التنظيم في المدينة.

 

وقال “الشاعري” في مقابلة مع “الجزيرة نت”، إن هذا التواطؤ ظهر على المستوى العسكري أيضاً عندما هرّبت قوات حفتر رتلاً عسكرياً للتنظيم كان محاصراً بضواحي درنة، ليقطعوا بكامل أسلحتهم في طريق مكشوف نحو 800 كيلومتر، ثم يصلون آمنين مدينة سرت، على حد قوله.

 

وفي سياق آخر، نفى الشاعري وجود الجزائري المختار بن مختار القيادي بـ”تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” أو أي شخصية مطلوبة دولياً في مدينة درنة، مشدداً على أن المجلس لا تربطه أي علاقة تنظيمية بأي جماعة أو حزب داخل البلاد أو خارجها.

 

وذكّر الشاعري بأن المجلس على عداء مع “تنظيم الدولة” الذي قاتلته قوات المجلس وطردته من مدينة درنة، وأنه لا دخل لجماعة أنصار الشريعة بإدارة شؤون المدينة التي تسير وفق ميثاق هم ليسوا طرفاً فيه.

 

وأشار رئيس المجلس إلى رفض أي دعم لأي حكومة قائمة تسير بالبلاد إلى مصير التقسيم أو حرب أهلية، ونوه إلى أن المجلس لن يعترف إلا بحكومة موحدة تتكون بإرادة الشعب الليبي وتتخذ من الشريعة الإسلامية مادة فوق دستورية، وغير مفروضة من الخارج، وليست مفروضة بقوة عسكرية.

 

وأكد أن مرجعيتهم الشرعية هم علماء الشريعة من أعضاء دار الإفتاء الليبية برئاسة الشيخ الصادق الغرياني، موضحاً أن المجلس على تواصل جيد مع كافة القوى الثورية في جميع المناطق والمدن الليبية، لإقامة دعم متبادل.

 

وبخصوص توقعاته بشأن حرب وشيكة مع قوات حفتر، أوضح الشاعري أن حربهم ضد حفتر تدخل عامها الرابع، مشيراً إلى أن قوات المجلس وبدعم من أهل المدينة تقوم بصد هجمات “المليشيات” التابعة لحفتر، التي لم تفلح هجماتها في زعزعة الأمن والاستقرار.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “رئيس مجلس شورى مجاهدي “درنة” يكشف المستور: هناك علاقة مشبوهة بين قوات حفتر وداعش”

  1. انت يارئيس مجاهدي درنة اين كنت لما كانت داعش في درنة تذبح وتقطع الرؤس واخرها عائلة حرير قول كلام اخر وطالما ان مرجعيتك لمفتي الحرب والخراب والدمار ومن انت حتي تتكلم علي درنة واهلها من فوضك ان تتكلم باسمهم .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.