الرئيسية » تقارير » منظمة استخباراتية : إيران أرسلت طائرات إلى اليمن من خلال دبي وسلطنة عمان لضرب الرادارات السعودية

منظمة استخباراتية : إيران أرسلت طائرات إلى اليمن من خلال دبي وسلطنة عمان لضرب الرادارات السعودية

قبيل زيارة رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إلى المملكة العربية السعودية، أعلنت منظمة استخباراتية بريطانية مختصة في رصد التسليح، أن النظام الإيراني أرسل طائرات من دون طيار إلى اليمن من خلال دبي والأراضي العمانية، وأن الحوثيين استخدموها في ضرب رادارات نظام الدفاع الصاروخي في السعودية.

وأفاد موقع «إيران واير»الإخباري نقلاً عن منظمة «سي أي آر» (Conflict Armament Research) البريطانية المختصة في رصد التسليح، أن طهران زودت الحوثيين بطائرات من دون طيار إيرانية الصنع من طرازي «قاصف-1» و«أبابيل-2».

وأوضح أحد محققي منظمة «سي أي آر» البريطاني، تيم ميكتي، أن القوات الإماراتية في اليمن عثرت على بقايا طائرة من دون طيار انتحارية للحوثيين في اليمن، وأن الدراسة المعلوماتية التي تمت عليها، تظهر أنها إيرانية الصنع.

وأضاف أن خبراء منظمة «سي آي آر» فحصوا بقايا طائرة من دون طيار أخرى استخدمت لضرب رادارات نظام الدفاع الصاروخي في السعودية، وتأكدوا بأنها إيرانية الصنع أيضاً.

ولفت تيم ميكتي النظر إلى أن قيمة هذه الطائرات الإيرانية لا تتجاوز 10 آلاف دولار، بينما تخلف خسائر كبيرة على منظومات باتريوت للدفاع الصاروخي التي يفوق سعرها ملايين الدولارات.

وفنّد ميكتي بشكل قاطع تصريحات الحوثيين «بأنهم صنعوا هذه الطائرات، وأنها ليست إيرانية».

وأكد الخبراء الاستخباراتيون في منظمة «سي آي آر» البريطانية أن إيران نقلت هذه الطائرات إلى دبي وبعدها إلى سلطنة عمان، وأنه من هناك تم نقلها عبر الطرق البرية إلى اليمن.

وقال هؤلاء الخبراء إن الأرقام التسلسلية لأجزاء الطائرات التي تم العثور عليها في السعودية واليمن، تشير إلى أنها إيرانية، وأنها من طرازي «قاصف-1» و«أبابيل-2»، وأنه تم صنعها في شركة صناعة الطائرات الإيرانية المعروفة بـ «هسا».

قد يعجبك أيضاً

12 رأي حول “منظمة استخباراتية : إيران أرسلت طائرات إلى اليمن من خلال دبي وسلطنة عمان لضرب الرادارات السعودية”

  1. سلطنةعُمان ضد الربيع العربي وأصدق الخبر، حيث أنه لايمكن لإيران أن ترسل الأسلحة للحوثيين بدون الوسيط العماني والاماراتي، وحتما تم إدخال الاسلحه بعلم وحماية السلطات الامنيه والسياسيه في سلطنةعُمان والامارات ،وكثير من الاسلحه الايرانيه دخلت اليمن للحوثيين عن طريق البر والبحر منذ زمن بعيد

    رد
    • اخي هذه اخبار مزيفة والقصد منها الفتنة والشقاق بين الاخوة هذا الكلام مدسوس ويراد تفريق الشمل وهذه الدول اخلاقها فرق تسد وتسعي لأضعاف الأمة وشق القفوف

      رد
  2. السلام عليكم ليس هناك نظام عربي مع الربيع العربي الحكام العرب ليسوا سوى عملاء للغرب كلهم عاى نفس الشاكله

    رد
  3. وما العجب في ذلك أنظمة تدمن العمالة ! وستفعل بحلها أو غصبا عنها لتمكين الفرس من الإضرار بالعرب ! ولنا في التاريخ عبرة من خضوع المناذرة للفرس والغساسنة للروم ! الاهم هنا الفرس صنعوا طائرات بدون طيار ماذا فعل العرب لمواجهة هذا الخطر ؟ والقادم أدهى وأمر !! القمة قبل أسبوع وهي كلام فاضي ! حفلات رقص لزعماء عرب في الأوبرا !! مهرجانات خلاعية ! حروب تدمير عربية -عربية !! النظام العربي انتهى كدول وطنية ! الثورات العربية أجهضت بفعل خونة الخليج من عمان إلى الكويت ! ومسقط أكثر الدول العربية كرها للحراك الشعبي ووقوفها مع نظام مبارك لا يحتاج للتدليل ! وأبوظبي ودحلان قصة نذالة أخرى !! والسعودية أكبر من تآمر على الدكتور مرسي ! وعادت اليوم للنزاع مع السيسي على جزر تيران وصنافير !! شاهد القول : من يريد أن يوقف عجلة التاريخ وحركته وتطلعات الشعوب ويهمل مطالبها ويلغي من قاموسه الاصلاح سيكون له بديل واحد فقط السقوط تحت السيطرة الخارجية أي كانت دولية أو إقليمية ! ولا فرق بين من يهادن القوى الأجنبية ويطلب مساعدتها ماليا بطريقة مخجلة ويتوسط لها ومن يعلن جهرا الحرب معها وهو لا يعد للمواجهة أية استعداد بينما في القرآن الكريم آية صريحة قال تعالى : ( واعدو لهم ما استطعتم من قوة ومن رهاب الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم) صدق الله العظيم .

    رد
  4. الجميع يعرف يختلق أي قصة رخيصة كهذه القصة فمثلا نقول
    صرح مصدر مسؤول في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية أن موقع وطن السراب زود الحوثيين بنظام صواريخ أس 300 المضاد للطائرات وتم نقلها عن طريق كوكب المريخ القريب من الأراضي اليمنية

    وقد نفى مصدر عسكري في جماعة الحوثيين حصولهم عليها بالرغم من تأكيد المكتب الخامس البريطاني بوصولها أيهم

    ههههههههه

    رد
  5. بنت السلطان لقد كنت في بداية تعليقاتك مدافعا عن سلطنة عمان والحين اصبحت من اشد المهاجمين لها لا اقول الا انك عميل رخيص ماجور تكن الكره للسلطنة وتنشد التفرقه

    رد
  6. بنت السلطان مثل احسان الفقيه
    دواب يشتروهن وينباعن
    المنظمة الأستخباراتيه هذه اكيد صهيونية وما يصدقها غير ولاد عمهم الي جاورونا للأسف

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.