الرئيسية » الهدهد » دول عربية تضغط على الأمم المتحدة لوصف “إسرائيل” بالنظام العنصري

دول عربية تضغط على الأمم المتحدة لوصف “إسرائيل” بالنظام العنصري

ذكرت القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلي أن الدول العربية تمارس ضغوطا على الأمم المتحدة من أجل وصف إسرائيل بالنظام العنصري “الأبرتهايد”.

 

واوضحت القناة أن الدول العربية تطالب اللجنة الاجتماعية والاقتصادية التابعة للأمم المتحدة المختصة بشؤون غرب أسيا، بنشر تقريرا يشبه الجيش الإسرائيلي بـ”بالأبرتهايد”، وعهد العبودية في الولايات المتحدة الأميركية، مشيرة الى ان التقرير المنتظر يستند بأن الأضرار التي لحقت بالشعب الفلسطيني خلال 50 عاما، بسبب الاحتلال الإسرائيلي تقدر بمليارات الدولارات.

 

واشارت الى أن اللجنة الأممية نشرت منذ أسبوعين تقريرا جاء فيه أن إسرائيل أسست نظام التفرقة العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، لكنه تم سحب التقرير مما دفع رئيسة اللجنة الأردنية ريما خلف لتقديم استقالتها.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “دول عربية تضغط على الأمم المتحدة لوصف “إسرائيل” بالنظام العنصري”

  1. لك تضربوا انتو وفلسطين واسرائيل حكام العرب حطهن للفزلكة واكل الهوا اسرائيل امر واقع غصب عن راسكن يا عكريت ما زال الحكام العرب يريدون اظهار ان اسرائيل عدو للشعب العربي ما قام به الاسد وايران من قتل في المنطقة العربية حوالي 3 مليون عربي مسلم اي والله اين انت ياسرائيل يا روح قلبي بتضلي افضل من حكام وظويظ حقهن فرنكين بسوق الغلا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.