سخرت  الإعلامية اللبنانية والمذيفة بقناة “”، سارة كاظم، من الحكم الذي أصدرته محكمة الامور المستعجلة المصرية، باستمرار سريات اتفاقية تعديل بين المملكة ومصر، حيث أقر الحكم بسعودية جزيرتي “ وصنافير”، ناسفا حكما ىسابقا لمحكمة القضاء الإداري بمصرية الجزيرتين.

 

وقالت “كاظم” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغرل “تويتر” رصدتها “وطن”:” بسرعة كده! طب ما تنتظرو شوية عشان الناس تنسى جلسة الريس والملك في ، كدا على عينك يا تاجر!”.

 

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في مصر، قد قضت اليوم، الأحد بإسقاط، حكم المحكمة الإدارية العليا الذي قضي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية وأبقى على جزيرتي تيران وصنافير في تحت السيادة المصرية.

 

وكانت المحكمة الإدارية قد أصدرت حكمها في القضية في 16 يناير/كانون الثاني الماضي، وقضت بتبعية تيران وصنافير لمصر وذلك بعد جدل سياسي وقضائي طويل في البلاد. وكانت القضية المتعلقة بالجزيرتين من بين القضايا التي شكلت سببا للتجاذب بين قبل أن تتحسن العلاقات خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وظهر ذلك من خلال عودة شحنات النفط السعودية إلى مصر من جهة واللقاء الذي جمع الرئيس المصري بالعاهل السعودي على هامش في .