شنَّ المحلل السياسي السعودي، إبراهيم الشدوي هجوما عنيفا على النظام المصري ورئيسه عبد الفتاح ، مشيرا إلى أنه جرف الجميع إلى “تيارات مخزية ومسخرة لا يمكن احتمالها”، وذلك على إثر حكم بسعودية “”، بعد حكم المحكمة الإدارية العليا قبل شهرين بمصريتهما.

 

وقال “الشدوي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” السيسي ونظامة جرفنا معة إلى تيارات مخزية ومسخرة لايمكن احتمالها”.

 

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قد قضت اليوم، الأحد، بانعدام حكم “الإدارية العليا” وأسبابه القاضي بـ”مصرية تيران وصنافير”، واستمرار تنفيذ حُكم سريان اتفاقية ترسيم الحدود.

 

وأقام المحامي أشرف فرحات دعوى التنفيذ الموضوعي التي تطالب بإسقاط أسباب حكم الإدارية العليا بمصرية تيران وصنافير، واستمرار تنفيذ حكم “الأمور المستعجلة” بسريان الاتفاقية.

 

واختصمت الدعوى كلاً من بصفته، ورئيس الوزراء، ورئيس ووزير الدفاع ووزير الداخلية، ورئيس هيئه قضايا الدولة، وخالد علي المحامي وعلي أيوب.

 

وطالبت الدعوى المقامة من المحامي أشرف فرحات، بضرورة الحكم بصيغة تنفيذية موضوعية بإسقاط مسببات الحكم الصادر من دائرة الفحص بمجلس الدولة وبانعدام وجود الحكم في الدعوى الصادرة من محكمة القضاء الإداري والذي قضى بوقف سريان اتفاقية ترسيم بين والسعودية، واعتبار ذلك الحكم كأن لم يكن، وإزالة كل ما لها من آثار والاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر من مستأنف الأمور المستعجلة والقاضي بسريان اتفاقية ترسيم الحدود ونقل تبعية للسعودية.

 

واستند فرحات في دعواه إلى أن الحكم الصادر من دائرة الفحص بمجلس الدولة قد خرج عن سياق الأحكام فظل يسلب كل الجهات القضائية وسلطات الدولة وما خصها الدستور والقوانين به، واعتبر أن القضاء الإداري في الدولة هو الذي يجمع كل سلطات الدولة سواء التنفيذية أو القضائية أو التشريعية.