الرئيسية » الهدهد » “القضاء الشامخ” يحيل أوراق الداعية وجدي غنيم إلى المفتي تمهيدا لإعدامه رغم هروبه خارج مصر

“القضاء الشامخ” يحيل أوراق الداعية وجدي غنيم إلى المفتي تمهيدا لإعدامه رغم هروبه خارج مصر

أحالت محكمة جنايات القاهرة في مصر، الأحد، أوراق الداعية وجدي غنيم القيادي بجماعة الإخوان إلى  مفتي الجمهورية للتصديق على حكم إعدامه شنقًا إلى جانب متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية وجدي غنيم”.

 

وتزامن الحكم اليوم مع تصريحات لغنيم، الهارب خارج البلاد، أعلن فيها تجميد عضويته في جماعة الإخوان، معللًا ذلك “بعدم وجود وضوح وشفافية في قرارات ومواقف الجماعة”.

 

وقال غنيم إن قيادات “مكتب الإرشاد” وضعوا جماعة الإخوان في مرمى السهام والانتقاد بتصريحاتهم ومواقفهم، التي لا تليق بتاريخ الجماعة ولا بمكانتها – بحسب قوله.

 

وحددت المحكمة جلسة 29 أبريل/نيسان الجاري للنطق بالحكم لحين ورود رأي المفتي في القضية حيث أن رأيه استشاري وغير ملزم للمحكمة.

قد يهمك أيضاً:

الداعية وجدي غنيم يتجاهل حكم قضاء السيسي بإعدامه.. وهذا ما كتبه على الفيسبوك وتويتر

 

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد أمرت بإحالة المتهمين للمحاكمة بتهم تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

 

كما واجه المتهمون تهمًا تتعلق بتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآت الدولة واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““القضاء الشامخ” يحيل أوراق الداعية وجدي غنيم إلى المفتي تمهيدا لإعدامه رغم هروبه خارج مصر”

  1. انا لله وانا اليه راجعون.ولا يحيق المكر السيئ الا باهله..
    طبعا لا احد يستطيع التدخل في احكام القضاء طالما هناك ادلة وبراهين اكيدة..
    ولكن انا صراحة ضد الاعدام الا اذا امسك الشخص سلاحا وقتل بتفسه نفس.اذا فهو يستحق.لان غيره كان يريد ايضا ان يعيش وان ينعم بحياته .ولا احد ينكر الاسلوب الاخواني الخاطئ ولكن لابد ان تستخيروا الله..وتفكرةا جيدا لانها نفس ولذلك انا ضد التعجل بالاعدام واعطاؤهم فرصة للتوبة وتصحيح الخكا ويكفي الحكم عليهم بعدة اعوام سجن ومنعهم من الانضمام لاي جماعة وايضا تقييد حرياتهم حتى لا يتصلوا ببعضهم..
    هذا كنا قلت ان لم يكونوا هم انفسهم حملوا السلاح وقتلوا..
    ونظعوا الله لهم بالهداية وتفريج الكرب..
    وصراحة الشيخ وجدي رغم الاختلاف معه في فكرة وجود الاخوان اساسا..الا انه كداعية كنت احب انا اشاهد برامجه لانه ذو دم خفيف ويجذب المشاهدين..وان تغير اسلوبه لسوف يجذب الكثير ولكن ضد الاخوان وفكرهم وهذارفي حد ذاته فاءدة كبيرة افضل من اعدامه. فيمكن ان تتفاوضوا معهم على ان يتقلبوا ضد الاخوان ويثبتوا خطا فكرهم ويوعون الشباب من خطر الانضمام لتلك الجماعات..
    وعذا قد يكفر نا فعلوه ويصححوا بايديهم الخطا..ومعهىايضا صفوت حجازي فهو كان ايضا داعية مميز فعليه ان يعلن امام الناس كلها خطا فكر الاخوان ..
    هذا رايي الشخصي ..ولكن هناك علماء وقضاة مسؤولون وانا لا اتحمل ذنب نفس واحدة…

    رد
  2. من الذي يجب عليه أن يتوب الإخوان أم حسني مبارك الذي هرب ملايير الدولارات إلى الخارج وبسببه اغلبية الشعب المصري يعانون من المرض والفقر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.