أطلق ناشطون عمانيون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا بعنوان: #من_عمان_الي_ ، للتضامن مع الموالين للحوثيين و الرئيس اليمني المخلوع علي عبد صالح، وذلك على إثر ما يتعرضون له من قصف تقوده قوات ، بقيادة المملكة العربية .

 

ووفقا لما رصدته “وطن” عبر الهاشتاج، فقد انقسم العمانيون ما بين مساند للحوثيين وصالح داعين الله ان يزيح عنهم الغمة وبين من اتهمهم بخراب اليمن والتعاون مع للسيطرة عليه وتهديد البلاد المجاورة.

 

ومن المواقف المساندة، قال المغرد “مختار حسني”: ” #من_عُمان_الى_اليمن لكم منا كل الاحترام والتقدير وتعاطفا للازمات التي تحل على بلادكم نسال الله إن يزيل عنكم كل معتد وان ترجع بلادكم زاهرة”.

 

وقال “هيثم الحسني”: ” #من_عمان_الي_اليمن يا أصلنا و يا مهد .. حفظكم ربي بعينه التي لا تنام.. وما زال يسطّر بطولاتكم العظام.. نحن منكم ولكم..”.

 

من جانبه عبر  “طارق الكلباني” عن رأيه قائلا: ” الله ينصر اليمن الشقيق على كل طاغي اليمن مقبرة من قديم الزمان أرض ملوك وسلاطين لا تنحني #من_عمان_الي_اليمن”.

 

وقال “محمد الرحبي”:” أهلنا باليمن يعانون من #العدوان_السعودي الغاشم. أين #عاصفة_الحزم و عملية #إعادة_الأمل عن فلسطين المحتلة ؟ #من_عُمان_الى_اليمن”.

 

وعلى الجانب الآخر، ظهر العديد من المغردين العمانيين، المناصرين لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية متهمين الحوثي ووصالح ببيع اليمن لإيران.

 

وقال “أحمد المانعي”: ” #من_عمان_الي_اليمن معكم حتى تعود الشرعيه ب إسناد من عاصفة الحزم على الانقلابين أهل كهوف صعدة؛؛ دول الخليج الست تدعم الشرعيه”.

 

وعبر “هشام الفارسي عن رأيه قائلا: ” #من_عمان_الي_اليمن كل الحب والشكر والتقدير والتماسك والتعاضد.”

 

وقال “محمد الزعابي” :” #من_عمان_الي_اليمن باذن الله تتطهر اليمن من الميلشيات الارهابيه وتعود اليمن الى حضن ابنائها للشرعية”.

 

من جانبه قال “سلطان”:” الله ينصركم على واتباعهم من عفاش ويرجع الامن لليمن السعيد. #من_عُمان_الى_اليمن”.

 

يشار إلى أن سلطنة عمان رفضت المشاركة في التحالف العربي ضد الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع ، وذلك انتهاجا للسياسية الحيادية التي تنتهجها السلطنة.