كشفت وكالة إخبارية يمنية أن التجمع اليمني للإصلاح“اخوان ” انشأوا تدريبية “سرية” بمحافظة ، شمال شرق البلاد، مرجحة الوكالة أن إنشاء هذه المعسكرات جاء لتعزيز الجناح العسكري لـ””.

 

ونقلت وكالة “خبر” عن مصادر وصفتها بالاستخباراتية، أن المعسكرات أنشأت بتمويل سعودي منذ بداية أواخر آذار/ مارس من العام 2015، مشيرة إلى أن مئات المجندين يصلون تباعاً الى محافظة مأرب من مختلف محافظات الجمهورية، ليتم بعدها توزيعهم على عدة معسكرات.

 

ولفتت المصادر إلى أن تلك المجاميع تتلقى تدريبات على مختلف ، تحت إشراف قيادات عسكرية، ومن ثم يتم إرسال المتدربين الى مختلف جبهات القتال خاصة جبهات الحدود.

 

وكشفت المصادر أن المعسكر الأول يقع في منطقة تربط بين حقول ريدان مأرب و صحراء ، فيما يقع المعسكر الثاني والذي يعتبر مركز القيادة في منطقة اللجمة غربي النقعة الرابطة بين و مأرب.

 

ويقع المعسكر الثالث بحسب المصادر، والذي يدعى الميل و يعتبر نقطة تجمع تربط بين الجدعان ونخلا، و المعسكر الرابع هو السحيل، و يقع في تخوم هيلان و يعد هو الآخر نقطة تجمع للوافدين للتجنيد، و المعسكر الخامس يقع في منطقة صحراوية تربط بين رغوان و مدغل، و المعسكر السادس على تخوم الجوف من الجهة الغربية و غالبية المجندين فيه من أبناء .

 

وأكدت الوكالة نقلا عن مصادرها بأن تلك المعسكرات تخضع لقيادة شقيق محافظ محافظة مأرب، سلطان العرادة.