الرئيسية » الهدهد » وصفهم بالفراعنة.. كاتب عراقي مهاجما أبناء زايد: فروخ ينكلون بـ”ناصر بن غيث” من أجل عيون السيسي

وصفهم بالفراعنة.. كاتب عراقي مهاجما أبناء زايد: فروخ ينكلون بـ”ناصر بن غيث” من أجل عيون السيسي

شنَّ الإعلامي والكاتب الصحفي العراقي، داود البصري، هجوما عنيفا على أبناء زايد، ناعتا إياهم بـ”الفراعنة”، وذلك على إثر إصدار محكمة أمن الدولة العليا الإماراتية حكما بسجن  الاكاديمي والخبير الاقتصادي ناصر بن غيث لمدة 10 سنوات، مشددا على أن هذا الحكم من اجل “عيون العميل الصهيوني السيسي”، على حد وصفه.

 

وقال “البصري” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” فراعنة الإمارات فروخ زايد ينكلون بالخبير الاقتصادي الدولي ناصر بن غيث المري من أجل عيون العميل الصهيوني السيسي ! صهاينة الوهم العربي ؟”.

https://twitter.com/dawoodalbasri/status/847382557192671232

 

وكانت محكمة أمن الدولة بالإمارات، قد قضت  بالسجن 10 سنوات لكل من الناشط الحقوقي حسن أحمد الدقي والأكاديمي ناصر بن غيث وغرامة مليون درهم لكل منهما.

 

وواجه الناشطان تهما بقضايا تمس أمن الدولة بحسب تكييف نيابة أمن الدولة وسلطات الأمن في الدولة لقضايا الحريات ولا سيما حرية التعبير عن الرأي.

 

والدقي وبن غيث ناشطان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اعتقلت أبوظبي الأخير في أغسطس 2015 وظل أكثر من عام في الاختفاء القسري، قبل أن تقدمه للمحاكمة بتهمة الإساءة لنظام الانقلاب بعد تغريدات له أبدى فيها تضامنه مع ضحايا ميدان رابعة، في حين يواصل الدقي إثارة القضايا الوطنية ومشكلات الحقوق والحريات في الدولة.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.