الرئيسية » الهدهد » قالت إنها “تكللت بالنجاح”.. تركيا تعلن رسميا انتهاء “درع الفرات” وموعد الانسحاب غير معروف

قالت إنها “تكللت بالنجاح”.. تركيا تعلن رسميا انتهاء “درع الفرات” وموعد الانسحاب غير معروف

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، انتهاء عملية “درع الفرات” العسكرية التي بدأتها تركيا في سوريا في أغسطس/ آب الماضي.

 

وفي مقابلة مع تلفزيون “إن.تي.في” قال يلدريم أمس الأربعاء إن “العملية كانت ناجحة”، وأضاف أن “أي عمليات أخرى ستنفذ باسم مختلف”.

 

وبدأت تركيا العملية في شمال سوريا قبل أكثر من 6 أشهر لطرد مقاتلي تنظيم داعش بعيدًا عن حدودها ومنع تقدم المقاتلين الأكراد.

 

وأكد مجلس الأمن القومي التركي في اجتماعه الذي عقد، الأربعاء، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، أن عملية “درع الفرات” شمالي سوريا “تكلّلت بالنجاح”.

 

وقال بيان صادر عن المجلس، في وقت سابق: “لقد تكللت عملية درع الفرات بالنجاح، والتي كانت قد بدأت لتأمين حدودنا وعرقلة تهديدات وهجمات تنظيم داعش الإرهابي تجاه بلادنا، وإتاحة الفرصة لأشقائنا السوريين للعودة إلى بلادهم، وإتاحة فرصة العيش لهم بأمان وسلام في منطقة العملية”.

 

وأطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، في 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في شمال سوريا، تحت اسم “درع الفرات”، استهدفت تطهير المنطقة من المنظمات “الإرهابية”، وخاصة تنظيم “داعش”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.