الرئيسية » الهدهد » هذا ما قاله أمير قطر واثار غضب السيسي ودفعه للانسحاب

هذا ما قاله أمير قطر واثار غضب السيسي ودفعه للانسحاب

غادر رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، والوفد المصري المرافق له، بشكل مفاجئ، الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الثامنة والعشرين، التي بدأت أعمالها بمدينة البحر الميت بالأردن، الأربعاء، وذلك بمجرد بدء أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في إلقاء كلمته، مباشرة بعد السيسي، بحسب ترتيب الكلمات.

 

ورأى نشطاء أن أمير قطر لقن السيسي درسا في كلمته، حول كيفية عدم الخلط بين التنظيمات السياسية السلمية، (في تلميح واضح إلى جماعة الإخوان المسلمين)، والأخرى التي تلجأ إلى ممارسة العنف.

 

وفي كلمته دعا الشيخ تميم، بالفعل، إلى ملاحظة أنه: “إذا كنا جادين في تركيز الجهود على المنظمات الإرهابية المسلحة: هل من الإنصاف أن نبذل جهدا لاعتبار تيارات سياسية، نختلف معها، إرهابية على الرغم من أنها ليست كذلك؟”.

 

ومضى أمير قطر في تساؤلاته: “هل هدفنا أن نزيد عدد الإرهابيين في هذا العالم؟”، مشيرا إلى أن “قضية مكافحة الإرهاب أخطر من أن نخضعها للخلافات والمصالح السياسية، والشد والجذب بين الأنظمة”، على حد قوله.

قد يعجبك أيضاً

12 رأي حول “هذا ما قاله أمير قطر واثار غضب السيسي ودفعه للانسحاب”

  1. اطال الله عمرك يا شيخ تميم “وهذا هو المنطق عندما تاتي الملائكة تهرب الشياطين فهروب السيسي دلالة علي انة انقلابي مجرم خائن

    رد
  2. ليكن الاختلاف قائما ، شريطة الالتزام بضوابطه ، والتوقف عن التلاسن الاعلامى البغيض

    رد
  3. الفرق بين الثرى و الثريا يا شيخ تميم و الوضيع السيسى … لقد كره او لم يعرف السيسى ان يتعلم معنى الرقى

    رد
  4. الشيخ تميم إنسان متحضر وراقي ولديه وحس إنساني يؤمن بإن الضلم لا يدوم طويلا وإن العدل والحق سينتصر في نهاية المطاف ويسعى إلى إنتشال الشعوب العربية من الفقر والضلم والتهميش ويؤمن بالعلم والتقدم ويخاف الله في السر ويعمل من أجل شباب عربي ينعم بالحقوق والحرية والمواطنه

    رد
  5. بسم الله الرحمن الرحيم..
    معالي الامير القطري طبعا نشكر لكم اهتمامكم بشؤون بلدنا وحرصكم على مساعدة الاخرين..ولكن للاسف انتم لا تعيشون في مصر ولا تعرفون ما يحدث ولم تتعاملوا عن قرب مع الطرفان .كما انكم لا تعلمون ظروف بلدنا واين مصلحتها وغير ذلك..ولذلك فمن الافضل عدم التدخل في اشياء دون الالمام بالموضوع كله ومعرفة الحقاءق..وافضل موقف في هذه الحالة اذا كانت الامور غير واضحة المعالم ولا يعرف احد من الجاني ومن الضحية..افضل الامور هو القيام بدور حمامة السلام والاصلاح ولم الشمل باسلوب دبلوماسي مهذب..فان قبل الطرفان كان بها وان رفضوا فهم احرار .فهم اهل بلد واحدة ومرجعهم في النهاية الى بعض. والذي يتدخل هو الخاسر..وعموما مشكورين على مواقفكم .واتركوا موضوع الاخوان فنحن جميعا نحاول بشدة ان ننهيه تماما وان تلغى كلمة اخوان من القاموس المصري..ولن يتبقى سوى المصريين الاخوة المترابطين جميعا مسلمين ومسيحيين..
    كما اننا نشكر كم على تلك القناة المميزة قناة الجزيرة..رغم انها احيانا تضر المصريبن بتدخلاتها الا اننا لا ننكر انها قناة مميزة ولا دور مميز في المنطقة….
    وتقبل الله منكم انشالله صالح الاعمال..
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.