الرئيسية » الهدهد » قرار محكمة حوثية إعدام الرئيس اليمني و6 من كبار مسؤولي حكومته يثير أنور قرقاش على تويتر

قرار محكمة حوثية إعدام الرئيس اليمني و6 من كبار مسؤولي حكومته يثير أنور قرقاش على تويتر

أثار الحكم الذي أصدرته محكمة تابعة لجماعة الحوثيين في اليمن, بإعدام الرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي, ضجة كبيرة في الشارع العربي, معتبرة اياه “عدو الجماعة في الحرب الدائرة منذ عامين”, إلى جانب ستة من كبار المسؤولين في حكومته بتهمة “الخيانة العظمى”.

 

ويشير الحكم الذي أصدرته محكمة بالعاصمة صنعاء أمس السبت، ونشرته وكالة سبأ الرسمية التي يديرها الحوثيون، إلى مدى صعوبة استئناف محادثات السلام المتوقفة لإنهاء الصراع الذي أودى بحياة عشرة آلاف شخص على الأقل.

 

ونقلت سبأ عن “المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة” إدانتها لهادي “بجريمة انتحال صفة رئيس الجمهورية بعد انتهاء فترة ولايته المنسوبة إليه في الفترة الأولى وجريمة التحريض والمساعدة لدولة العدوان السعودية وحلفائها على جريمة الاعتداء على أراضي الجمهورية جوا وبرا وبحرا والمساس باستقلال الجمهورية وسلامة أراضيها، بحسب تعبير الوكالة”.

 

وأصدرت المحكمة أيضا أحكاما بالإعدام بتهمة الخيانة العظمى على العديد من كبار مسؤولي الحكومة من بينهم أحمد عوض بن مبارك سفير اليمن لدى الولايات المتحدة ووزير الخارجية السابق رياض ياسين.

 

وقال بن مبارك على صفحته الرسمية على فيسبوك إنه يفتخر بوجود اسمه ضمن “قائمة الشرف تلك.”

 

وأثار القرار وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش الذي اكتفى بالتغريد على تويتر حتى يحسب على نفسه موقفا معارضا للجماعة المدعومة إيرانيا.. الذي وصف الحكم بالمهزلة.

 

وقال قرقاش في تغريدات عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر “: من مهازل ما يحصل في اليمن حكم المحكمة الجزائية المتخصصة في  صنعاء بالإعدام على الرئيس هادي بتهمة خيانة الدولة وانتحال صفة رئيس الجمهورية”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: “تنقلب الموازين وحكم محاكم التمرد من فئة المضحك المبكي، من قبل بقلب الدولة والنظام والمؤسسات هكذا تكون محاكمه وقضاؤه، اليمن يستحق أفضل”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.