الرئيسية » الهدهد » جزائريون غاضبون يردون على سلطان القاسمي بـ” عار عليك يا حاكم الشارقه “

جزائريون غاضبون يردون على سلطان القاسمي بـ” عار عليك يا حاكم الشارقه “

ردَّ ناشطون جزائريون على تصريحات حاكم إمارة الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، التي أهان فيها الجزائريين باعتبار أن الرئيس الفرنسي شارل ديغول، عمل على منح الجزائر الاستقلال ليكسب ود واحترام الرئيس المصري آنذاك جمال عبد الناصر.

 

وأطلق الناشطون هاشتاغا بعنوان: ” #عار_عليك_يا_حاكم_الشارقه”، صبوا فيه جام غضبهم على “القاسمي”، متهمين إياه بأنه لا يفقه التاريخ، مؤكدين أن بلادهم نالت استقلالها بدماء وتضحيات أهلها ومناضليها، مطالبين إياه بتقديم اعتذار رسمي عن هذه التصريحات.

https://twitter.com/gOIy42fD81rQAqE/status/844208898483601409

 

وكان “القاسمي” قد تحدث خلال لقاء جمعه مع رؤساء تحرير الصحف الإماراتية على هامش الدورة الـ46 لمعرض لندن للكتاب،  محاولا توضيح دور الثقافة والحكمة في التفكير السياسي ساردا بعض المواقف للرئيس الفرنسي الأسبق شارل ديغول قائلاً: سُئِلَ شارل ديغول الرئيس الأسبق لفرنسا، لماذا كلما أردت اتخاذ قرار هام وعقدت له اجتماعا مع كافة الوزراء، تحرص دائماً على أن يجلس بجوارك وزير الثقافة مورو ، بينما كل الوزراء متواجدون؟ فأجاب ديغول: “لأن وزير الثقافة يذكرني بإنسانيتي”.

 

وتابع سلطان قائلاً: “سأل ديغول وزير ثقافته كيف استطيع أن أكسب ود العرب الذين تمجد فيهم؟ فأجابه: بأن ترضي الزعيم العربي جمال عبد الناصر، رحمة الله عليه، فإذا كسبت الزعيم العربي جمال عبد الناصر فإنك ستكسب العالم العربي بأكمله.

 

فسأله ديغول: كيف يمكنني أن أكسب الزعيم العربي جمال عبد الناصر؟

 

فأجابه: عليك أن تعطي الجزائر استقلالها.

 

فقال ديغول قاصداً الجزائر: “الآن عرفتهم”، وعمل على استقلال الجزائر”، على حد قوله.

 

وأضاف وفقا لما نقلته صحيفة “الخليج” الإماراتية “هنا نرى كيف تمكن الإنسان المثقف من تحقيق أهدافه بدون أن يحمل أسلحة ويطلق نيرانا، باستخدام الكلمة الصادقة والتوجه الصحيح”.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “جزائريون غاضبون يردون على سلطان القاسمي بـ” عار عليك يا حاكم الشارقه “”

  1. صدق القاسمي فرنسا خرجت من الجزائر برضاها هناك تزييف للتاريخ وصنع بطوله للجزائر الحراكيين الجزائريين هم من قتلو اخوانهم ليرضو اسيادهم الفرنسيين

    رد
    • لما هذه الألفاظ السوقية التي يتحاشاها حتى البلطجية..اين اخلاقكم……الغالبية من ذوي الانتماء الفرنكوفوني والفرنكوفيلي خاصة هم السادة والقادة والرسميين في الجزائر منذ[خروج]العسكر الفرنسي…

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.