الرئيسية » أرشيف - المجلة » “ما زلت أحيا” فيلم نرويجي يحاكي معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

“ما زلت أحيا” فيلم نرويجي يحاكي معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

نشر المخرج الفلسطيني إياد أبو روك المقيم في النرويج, فيلمه الجديد “ما زلت أحيا” الذي يتحدث عن الجانب الإنساني للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي, ويكشف معاناتهم اليومية داخل تلك المعتقلات.

 

وترتكز قصة الفيلم على الجوانب الإنسانية للأسرى داخل سجون الاحتلال, مجسدة في ثلاث شخصيات, وهي الأسير الفلسطيني محمد الدهمان, الذي قضى أكثر من 20 عاما في السجون, وتأثير أسره على عائلته، وكيف تمكن من التأقلم مع المجتمع بعد تحريره.

 

كما يتطرق الفيلم النرويجي للمخرج أبو روك إلى قصة أصغر طفل أسير في العالم, وهو الأسير يوسف الزق، الذي رأى النور داخل سجون الاحتلال في 18 كانون ثاني (يناير) 2008, برفقة والدته الأسيرة فاطمة الزق، التي اعتقلت على حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة، خلال محاولتها الذهاب إلى المستشفيات الاسرائيلية لعلاج ابنة أخيها؛ كمرافقة.

 

كما يتضمن الفيلم ظهورا مميزا لزوجة الأسير المناضل مروان البرغوثي التي تحدثت عن أسر زوجها, و شارك في الفيلم منظمة العفو الدولية التي بينت التجاوزات التي تمارسها “إسرائيل” بحق الاسرى الفلسطينيين والاطفال.

 

ويروج الفيلم الذي تبلغ مدته “50 دقيقة” بثلاث لغات وهي ( العربية والانجليزية والنرويجية)، من إنتاج شركة روك ارت برودكشن. ومن اخراج اياد ابو روك

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.