الرئيسية » الهدهد » مصر: مصابون يكشفون أسرار جديدة ومرعبة عن “الفيروس القاتل”.. “فيديو”

مصر: مصابون يكشفون أسرار جديدة ومرعبة عن “الفيروس القاتل”.. “فيديو”

كشف مصابون استضافهم الإعلامي وائل الإبراشي أسرارًا جديدة عن الفيروس الغامض الذي أودى بحياة عدة أطفال في القاهرة.

وقالت سيدة كانت مصابة إنها حُجزت قبل أسابيع من الآن ثم خرجت من المستشفى ، وبعدها أصيب نجلها الرضيع بالأعراض المتمثلة في القيء والإسهال والحمى وشخص الأطباء مرضه على أنه حمى شعبية ، وخرج من المستشفى ثم قضى بعدها بدقائق .

وأشارت إلى أنه بعد تشييع نجلها إلى مثواه الأخير ، فوجئت بإصابة نجلتها البالغة من العمر بنفس الأعراض ، فذهبت مسرعة إلى المستشفى التي حجزت الطفلة ، وبعد استقرار حالتها توقف قلبها فجأة لكن الأطباء استطاعوا إعادة تشغيله إلا أن الفتاة دخلت في غيبوبة طويلة لا يعلم مداها إلا الله ، مناشدة وزارة الصحة بتسفير نجلتها للخارج على نفقة الدولة .

وأكدت أن الفايرس أصاب والدتها وزوجها لكنهما استطاعا النجاة على الرغم من تدهور صحة الأم نظرًا لكبر سنها .

في السياق ذاته ، ذكر مواطن يُدعى “محمد” أنه فقد نجلته الصغيرة بعد إصابتها بنفس الأعراض ، مؤكدًا أنه ذهب بها للمستشفى وبدأت في التحسن ثم توقف قلبها ولم يستطع الأطباء مساعدتها ثم قضت .

وأكد أن نجله الصغير أصيب بنفس الأعراض أثناء عزاء شقيقته ، مضيفًا: “رفضت الذهاب به للمستشفى وأعطيته بعض السوائل والأعشاب ، ثم أقنعوني بضرورة عرضه على المستشفى فذهب مع عمه والمفاجأة أنه تحدث بشكل طبيعي هناك وشفي تمامًا لكنني عزلته بعد ذلك “.

إلى ذلك ، رجح الدكتور محيى سليمان – استشاري بحميات العباسية – أن يكون المرض هو فايروس “الروتا” الذي يصيب الجهاز التنفسي للإنسان ، مؤكدًا أن هذا الفايرس يكون له تطعيم في الصغر لكن في المستشفيات الخاصة دون الحكومية.

وأشار إلى أن المرض إذا وصل للمخ ينتهي بوفاة الإنسان ، مطالبًا كافة الأهالي بالتعامل بجدية مع أية أعراض مشابهة .

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.