الرئيسية » الهدهد » فضيحة تهز احدى الدول الحليفة لأمريكا.. أطلقت صاروخ “باتريوت” لإسقاط طائرة ثمنها “200” دولارا

فضيحة تهز احدى الدول الحليفة لأمريكا.. أطلقت صاروخ “باتريوت” لإسقاط طائرة ثمنها “200” دولارا

كشف الجنرال ديفيد بيركنز، قائد قيادة التدريبات العسكرية في الجيش الأمريكي عن حادثة جرت في احدى الدول “الحليفة” والمقربة من أمريكا “لم يسمها” اذ قامت تلك الدولة باعتراض طائرة صغيرة موجهة تبلغ قيمتها “200” دولار باستخدام صاروخ قيمته “3.4” ملايين دولار أمريكي. وفق ما نقلته عنه شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

 

جاء ذلك في تصريحات لبيركينز في ندوة عسكرية، وبثها الجيش على موقع «يوتيوب»، حيث أشار إلى أن الدولة التي لم يسمها أطلقت صاروخ أرض جو من طراز باتريوت، الذي يعادل طوله طول سيارة رباعية الدفع، لاعتراض طائرة صغيرة موجهة يمكن شراؤها من أي متجر إلكترونيات أو عبر موقع أمازون بقيمة 200 دولار.

 

وقال بيركنز ساخرا: «في الحقيقة إذا كنت أنا العدو (لتلك الدولة الحليـــفة) لذهبت واشتريت المزيد من هذه الطائرات الموجهة الصغيرة رباعية المراوح واستنزفت كل صواريخ الباتريوت لدى الدولة الأخرى».

 

جدير بالذكر أن صواريخ باتريوت الموجهة بالرادار مصممة لإسقاط الصواريخ والانطلاق بسرعة تعادل 5 أضعاف سرعة الصوت إلى الهدف.

 

وتابع الجنرال بيركنز “لو كنت عدوا لاشتريت أكبر عدد ممكن من طائرات كوادكوبتر الصغيرة بـ300 دولار، لاستنزاف كل صواريخ الباتريوت لدى الدولة الأخرى”.

 

ولم يكشف الجنرال عن تفاصيل أخرى وعن الدولة التي أسقطت العصفور بالمدفع.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “فضيحة تهز احدى الدول الحليفة لأمريكا.. أطلقت صاروخ “باتريوت” لإسقاط طائرة ثمنها “200” دولارا”

  1. الدولة هي اسرائيل, وتم اسقاط الطائرة بعد اطلاق صواريخ أخرى وارسال مقاتلات وعندما فشلت كل الجهود, تم الاستعانة بصاروخ باتريوت.
    الطائرة المسيرة أطلقها شاب فلسطيني من الضفة الغربية بغرض التسلية ولم تكن بمهمة عسكرية أو ستخباراتية.

    رد
  2. واضح أنك شيعي حاقد كيف عرفت تقبر أمك أنها السعودية, هل أخبرك الولي الفقيه أم زارك موسى الكاظم في الحمام بعد أن أنهى جولته في زحل والمشتري وتعشى مع جعفر الصادق في نبتون؟؟؟؟؟
    لماذا لا يكون العراق, معلوم أن الجيش العراقي صار بعد استشهاد القائد البطل صدام حسين من أفشل جيوش العالم, وصار الجيش العراقي بقيادة ابن المتعة نوري المالكي أحط وأسفل جيش في العالم ويطلق عليه لقب جيش كرتون.
    صار للجيش العراقي بقيادة ابن المتعة نوري المالكي, انجازات وابتكارات واختراعات في عالم الهزائم العسكرية المذلة وحقق جنود نوري المالكي أرقام قياسية في الجري هربا من المعارك بعدما يتخلون عن أسلحتهم ولباسهم العسكري ويركضون هربا من أي معركة.
    للعلم صور وفيديوات الجنود العراقيين الهاربين من المعارك في لباسهم الداخلي تبين وجود صورة للخميني على السروال الداخلي من الخلف للتبرك, أما من الامام فهناك صورة خامنئي وهي للتبرك أيضا ولمساعدة الجنود العراقيين في سرعة القذف, أي اطلاق النيران. يعني الأصفر من قدام والبني من ورا, وسلامة فهمك يا تقبر أمك.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.