أكَّد علي الشهابي رئيس المؤسسة العربية وعضو الوفد السعودي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، أنَّ المملكة تنظر إلى كـ”قضية خاسرة”.

 

وقال الشهابي – في تصريح لوكالة “CNN”، حسب “روسيا اليوم”، الجمعة – إنَّ الرئيس الأمريكي يتفهم أنَّ الصراع بين وإيران هو “معركة وجودية”.

 

وأضاف: “العسكريون المحترفون يدركون المعارك الخاسرة”، في حين أشار إلى أنَّ المواقف الأمريكية متوافقةٌ تمامًا مع المواقف السعودية تجاه البرنامج النووي.

 

وكان ترامب التقى في البيت الأبيض ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووصف ممثلو المملكة اللقاء بأنَّه لحظة تحول في تاريخ العلاقات الثنائية.

 

وأشارت مصادر بالوفد السعودي وأخرى أمريكية إلى أنَّ اللقاء استمر نحو ساعتين، شكل أول لقاء بين سيد البيت الأبيض وأحد أعضاء العائلة المالكة في السعودية.

 

وقيَّمت الرياض نتائج المباحثات بأنَّها “إيجابية”، وبخاصةً الأخذ بالاعتبار التنافر بين المملكة السعودية والولايات المتحدة في عهد رئاسة باراك أوباما.

 

ونقلت صحيفة “تايمز” عن كبير مستشاري ولي ولي العهد السعودي، عقب اللقاء في القاعة البيضوية: “لقاء الأمير محمد بن سلمان والرئيس دونالد ترامب يعد نجاحًا كبيرًا، وأصبح نقطة انعطاف في تاريخ العلاقات بين البلدين”.