نشر موقع “بيزنس إنسايدر” أكثر 9 شائعات “مؤكدة” حول الجيل الجديد من هواتف أبل الذكية والمتوقع الكشف عنه في سبتمبر (أيلول) المقبل.

 

1- “آي فون 7 إس”: في الوقت الذي يدعي فيه تقرير مؤسسة باركليز بأن أبل ستلغي الموديل “إس” هذا العام، ومن المحتمل أن تقفز من آي فون 7″ إلى “8” مباشرة، أو تسميته بـ “آي فون 10″، بمناسبة العاشر للهاتف، يشير المحلل مينغ تشي كو ومدونة أبل اليابانية “ماك أوكاتارا”، المصدران الأكثر مصداقية فيما يتعلق بأخبار أبل، بقوة قدوم الموديل “إس” في وقت لاحق هذا العام.

2- إصدار خاص باهظ الثمن: بحسب كو وماك أوكاتارا، فإن أبل ستطلق نسخة عالية الجودة ذات أداء عال من آي فون، بتصميم مختلف عن الإصدارات السابقة والحالية، ستطلق عليه اسم “آي فون إيديشن”، بشاشة 5.8 بوصة منحنية من الجانبين كما في هاتف غالاكسي إس 7 إيدج، بسعر يتجاوز الـ1000 دولار.

3- “آي فون” المقبل لن يتضمن شاشة منحنية: بحسب تقرير ماك رومرز المعني بأخبار أبل، فإن الهاتف المقبل سيكون بشاشة مسطحة وليست منحنية، وتقتصر تقنية “أوليد” على الإصدار الخاص فقط، على عكس النقطة السابقة. لكن يبدو أن الإصدار الخاص من الهاتف بمزايا مختلفة تماماً عن الإصدار المصاحب له.

4- بشاشة كبيرة لا تصدق: تشير التسريبات أن “” سيتخلى عن الإطارات الخارجية للشاشة الأمامية، لتصبح الشاشة أكبر حجماً.

5- مصنوع من الزجاج وبإطار ألومنيوم: يتوقع المحلل مينغ تشي كو من مؤسسة كي جي آي سكيوريتيز أن هيكل آي فون 8 سيكوم مصنوعاً من الزجاج وإطاره الخارجي من الألومنيوم، بلمسة جمالية تشبه إلى حد بعيد آي فون 4 و4 إس، لتتخلى عن المعدن في خلفية الهاتف لصالح الزجاج المحاط بإطار من الألومنيوم.

6- مفتاح الشاشة الرئيسية “غير مرئي”: تدعي العديد من التسريبات أن أبل مفتاح “تاتش آي دي” المسؤول عن قارئ بصمة الإصبع، سيختفي وراء الشاشة الأمامية، وسيكون غير مرئياً، وسيعمل رغم سمك ألواح شاشات أوليد.

7- سيدعم تقنية الشحن اللاسلكي: يشير تقرير باركليز إلى أن آي فون 8 سيدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

8- لن يتضمن منفذ سماعات جاك: هذه معلومة مؤكدة، فكما هو الحال مع آي فون 7 الحالي الخالي من منفذ سماعات جاك التقليدي، سيخلو الجيل المقبل منه أيضاً.

9- كاميرا مزدوجة ثنائية العدسة: سيتمتع مستخدمو أبل بهذه الخاصية الجديدة في الجيل المقبل، ولكن ستكون مقتصرة فقط على الإصدار الأكبر حجماً.