شنت الناشطة السياسية والمعارضة المصرية، ، هجوما حادا على ولي  ، ، واصفة إياه بـ”أبو شبشب”، وأحد غلمان “”، وذلك على إثر قوله للرئيس الامريكي ، بأن لدى المملكة معلومات عن مخططات إرهابية ضد .

 

وقالت “عرابي” في تدوينة ساخرة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن”:”يعني أبو شبشب ومخابراته اللي ما بتعرفش مكان في ، عرفت ان هناك مخططات ضد ترامب وهي المخططات التي لم تعرفها المخابرات الامريكية”، مضيفة “ياللكوميديا”.

 

وتخيلت “عرابي” حديث ابن سلمان للرئيس الأمريكي قائلة: “فخامتك ومعاليك وجانبك، مخابراتنا نجحت في الوصول لمعلومات عن ضد فخامتك ومعاليك وحضرتك وجنابك واحنا من ايدك دي لإيدك دي واحنا ناس متفتحين وضد الارهاب زيكم وبنعمل شوبينج “.

 

واختتمت تدوينتها قائلة:”غلمان سايكس بيكو اصبحوا يتاجرون بلفظة الارهاب حتى على اسيادهم ويستغلونها لنيل الحظوة والقربى من العتبات المقدسة ولسان حال اسيادهم : علمناكم الشحاتة سبقتونا على الابواب”.

 

وكانت وكالة “بلومبرغ”، الإخبارية الأمريكية، قد نقلت عن مصدر في الوفد السعودي، أن ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يرى في الرئيس ترامب صديقا حقيقيا للمسلمين.

 

وقال المصدر في الوفد السعودي لبلومبيرغ إن العلاقات الأميركية مرت بفترة اختلاف في الرأي، لكن لقاء الثلاثاء، بين الأمير محمد بن سلمان والرئيس ترامب، أعادها إلى مسارها الصحيح، مضيفا أن “ترامب يمتلك تفهما كبيرا لأهمية العلاقات الأميركية ولديه رؤية واضحة للمشاكل التي تعيشها المنطقة”.

 

وبحسب المصدر، أفاد ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أن المعلومات المتوافرة لدى السعودية تشير إلى وجود مخططات ضد الولايات المتحدة في الدول المشمولة بالحظر المؤقت، وفقا لما نقلته وكالة “بلومبيرغ”. كما أبدى الأمير محمد بن سلمان، وفقا لمصدر في الوفد السعودي، تفهمه ودعمه لهذا الإجراء الهام والطارئ لحماية الولايات المتحدة من عمليات إرهابية متوقعة.