الرئيسية » الهدهد » “الصفعة الثانية”.. حرس المنشآت الليبي يصد هجوما لقوات حفتر لاستعادة الهلال النفطي

“الصفعة الثانية”.. حرس المنشآت الليبي يصد هجوما لقوات حفتر لاستعادة الهلال النفطي

كشفت مصادر ميدانية، أن قوات حرس المنشآت النفطية التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، صدت هجوما لقوات اللواء المتمرد خليفة حفتر، كان قد بدأته صباح اليوم لاستعادة ميناءي السدرة وراس لانوف اللذين فقدتهما مطلع الشهر الجاري بعد هجوم سرايا الدفاع عن بنغازي.

 

وقالت المصادر عالسكرية في حرس المنشآت النفطية، إن قوات حفتر تراجعت عقب التصدي لها في الضاحية الغربية لمنطقة راس لانوف بالهلال النفطي الليبي.

 

وأكدت المصادر أن قوات سرايا الدفاع عن بنغازي التي تدعم قوات حرس المنشآت النفطية بطلب من الأخيرة، تشتبك مع قوات حفتر في الضاحية الجنوبية، وأنها غنمت آليات من القوات المهاجمة التي سقط منها عدد من أفرادها بين قتيل وجريح.

 

من جانبها نفت وكالة بشرى الإخبارية -الذراع الإعلامية لسرايا الدفاع عن بنغازي- سيطرة قوات حفتر على منطقة راس لانوف، كما حاولت أن تروج وسائل الإعلام الموالية لحفتر.

 

وأكدت المصادر في حرس المنشآت- أن الاشتباكات توقفت حاليا بعد أن قصفت قوات حفتر بالأسلحة الثقيلة بعض المواقع في الميناءين، مضيفة في تصريحات لقناة “الجزيرة”، أن هجوم قوات حفتر البري كان مصحوبا بقصف جوي كثيف من مروحيات تابعة لها، حاولت استهداف بعض مواقع حرس المنشآت وسرايا الدفاع عن بنغازي في آن واحد.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.