الرئيسية » الهدهد » رئيس الوزراء التركي: أبلغنا هولندا أن انتقامنا سيكون بـ” أقسى طريقة ممكنة” وسنرد بالمثل

رئيس الوزراء التركي: أبلغنا هولندا أن انتقامنا سيكون بـ” أقسى طريقة ممكنة” وسنرد بالمثل

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الأحد، إن بلاده أبلغت السلطات الهولندية أن انتقامها سيكون بـ”أقسى الطرق الممكنة”، على حد قوله.

 

وأشار يلدريم في بيان رسمي نقلته وكالة “رويترز” للأنباء بأن تركيا تحتفظ بحق الرد بالمثل على الإجراءات الهولندية تجاه أنقرة.

 

وقال يلدريم في بيان: “احتججنا بأشد طريقة من جانبنا على الإجراءات الهولندية الأخيرة، أبلغنا السلطات الهولندية بأن انتقامنا سيكون بأقسى طريقة ممكنة، وسنرد بالمثل على هذا السلوك غير المقبول”.

 

وكانت الخارجية التركية، قد أعلنت، مساء أمس السبت، عن إغلاقها السفارة الهولندية في أنقرة والقنصلية الهولندية في اسطنبول أمام الدخول والخروج، لما وصفته بأنه “أسباب أمنية”.

 

وكان سادين آي يلدز القنصل التركي في روتردام، أعلن اليوم السبت، إن الشرطة الهولندية أوقفت موكب وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية فاطمة بتول سايان كايا وأنها لا تسمح له بالذهاب إليها وفق ما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء.

 

ويأتي هذا بعد ساعات من إعلان هولندا سحبها تصريح دخول وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إلى أراضيها ومنعت طائرته من الهبوط، على خلفية رفضها إقامة تجمع انتخابي في روتردام تنظمه الحكومة التركية للترويج للاستفتاء المزمع عقده شهر أبريل/نيسان المقبل، والذي سيمنح الرئيس، رجب طيب أردوغان صلاحيات واسعة.

 

وشنت تركيا حملة انتقادات واسعة على هولندا، بسبب رفضها إقامة التجمع الانتخابي ومنع مسؤوليها من دخول هولندا، ووصف أردوغان ما يحدث بأنه يرجع لظهور “فلول النازيين” في هولندا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.