الرئيسية » حياتنا » لسؤاله عن ديانته .. استجواب نجل الأسطورة “محمد علي كلاي” في مطار أمريكي للمرة الثانية

لسؤاله عن ديانته .. استجواب نجل الأسطورة “محمد علي كلاي” في مطار أمريكي للمرة الثانية

قالت عضو بالكونجرس الأمريكي، إن محمد علي (الابن)، نجل أسطورة الملاكمة الأمريكي الراحل، والذي يحمل نفس اسمه، تعرض للاستجواب بشأن هويته في مطار واشنطن العاصمة، قبل صعوده إلى متن الطائرة، يوم الجمعة، وذلك بعد يوم من تقديم إفادته أمام أعضاء بمجلس النواب، حول حادث مماثل فى مطار آخر.

وقالت عضو مجلس النواب، ديبي واسرمان شولتز، وهي ديمقراطية عن ولاية فلوريدا، وكانت تستقل نفس الرحلة مع “علي”، “بالنسبة لي، إنه عمل انتقامي، كما يعد بالنسبة له استمرارا للتركيز على جانبه الديني”.

 

وكان محمد علي الابن، قال في وقت سابق، إنه احتجز في مطار فى فلوريدا، يوم 7 فبراير، بعد وصوله على متن رحلة قادمة من جاميكا، وإن ضباطا اتحاديين سألوه بشأن دينه الإسلامي.

وأدلى محمد علي، بإفادته عن الحادث، يوم الخميس، أمام أعضاء ديمقراطيين باللجنة القضائية بمجلس النواب، وقالت “واسرمان شولتز”، إنها لا تعتقد أن على واجه من قبيل المصادفة متاعب لدى صعوده إلى متن رحلة من واشنطن.

 

ويأتي ذلك عقب تحركات من الرئيس دونالد ترامب، لفرض قيود دخول أمريكية على المسافرين من دول ذات أغلبية مسلمة وتشديد أمن الحدود.

وقال كريس مانسيني، محامى “على”، لـ”رويترز”، إن الحادث الأخير وقع في مطار رونالد ريجان، وإن موكله قدم هوية سارية أصدرتها الولاية.

 

وقال بروس اندرسون، وهو متحدث باسم إدارة أمن النقل، إن مسئولي الإدارة تم استدعاؤهم للتحقق من هوية “محمد علي”، عندما كان يجري اجراءات تسجيل الدخول بالمطار.

 

وقال “يتعين في بعض الأحيان أن نتحقق من هوية المسافرين، ونعمل على حل أى مشكلة في أسرع وقت ممكن وقد استغرقت في هذه الحالة 11 دقيقة فقط”.

وطُلب من “على”، تقديم هوية أخرى إلى جانب بطاقته الصادرة من ولايته، حتى بالرغم من أن هذه الهوية كافية عادة بالنسبة للمواطنين الأمريكيين الذين يستقلون رحلات داخلية.

 

وقالت واسرمان شولتز، بالهاتف، إن “علي”، سمح له بالصعود إلى متن رحلته المتجهة إلى فورت لودرديل، بعد أن تذكر أن معه جواز سفره الأمريكي، وقدمه، مضيفة أنها كانت في المطار وسمعت عن الحادث من محام “علي”.

 

وصعدت واسرمان شولتز، وهي الرئيس السابق للجنة الوطنية الديمقراطية، على متن نفس الرحلة المتجهة إلى فورت لودرديل، وبثت صورة على تويتر، لنفسها مع “علي”، وهما مبتسمان ويقفان داخل الطائرة.

وتوفى محمد علي (الأب) بطل الملاكمة السابق في الوزن الثقيل، ويعرف على نطاق واسع باسم “الاسطورة” في يونيو، وحضر جنازته الرئيس السابق بيل كلينتون، وشخصيات بارزة.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “لسؤاله عن ديانته .. استجواب نجل الأسطورة “محمد علي كلاي” في مطار أمريكي للمرة الثانية”

  1. يبدو ان الغرب يأس ومل من الشعارات الزائفة مثل الحرية والديمقر اطية! ويبدو ان الغرب متشوق لماضيها(حقيقتها) الدموي والنازية والفاشية والتمييز العنصري!! يجب ان نشكر ترمب وفيلدرز وليبين وامثالهم لأنهم فتحوا عيوننا وعلى حقيقة الغرب.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.