الرئيسية » الهدهد » سيكونون على اهبة الاستعداد.. إدارة ترامب تدرس نشر ألف جندي أمريكي في الكويت

سيكونون على اهبة الاستعداد.. إدارة ترامب تدرس نشر ألف جندي أمريكي في الكويت

 

قال مسؤولون أمريكيون، إن إدارة الرئيس «دونالد ترامب» تدرس نشر ما يصل إلى ألف جندي أمريكي في الكويت للخدمة كقوة احتياط في الحرب ضد «الدولة الإسلامية» بسوريا والعراق.

 

واعتبر مؤيدو هذا الطرح أنه سيقدم للقادة على الأرض مرونة أكبر للاستجابة بسرعة للتحديات المفاجئة في ساحة المعركة.

 

ونقلت «رويترز» عن المسؤولين أن نشر عناصر الاحتياط تختلف عن القوات الأمريكية الموجودة في الكويت.

 

ولم يتضح ما إذا كان الاقتراح يحظى بدعم من وزير الدفاع الأمريكي «جيمس ماتيس» أم لا، غير أن هذا الاقتراح يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن هناك تغير في استراتيجية الإدارة الأمريكية الجديدة في مواجهة التنظيم الإرهابي، وأنها تتوجه لتكثيف المواجهة عبر القوات الأمريكية، بعكس الإدارة السابقة التي كانت تنظر إلى الأمور من بعيد.

 

ورفض المتحدث باسم البنتاغون «جيف ديفيس» التعليق على الخيارات التي تدرسها إدارة «ترامب» في هذا الصدد.

 

وأوضح المسؤولون أن اقتراح إنشاء قوة أكثر سرعة في الانتشار، ومقرها الكويت، هو جزء من إعادة النظر في استراتيجية الولايات المتحدة لهزيمة «الدولة  الإسلامية» في العراق وسوريا، حيث ينتشر حوالي ستة آلاف جندي أمريكي، ويؤدون أدوارا استشارية إلى حد كبير.

 

وتقود واشنطن تحالفا دوليا يضم أكثر من 60 دولة لمحاربة «الدولة الإسلامية» في العراق وسوريا، ويوجد نحو 5 آلاف عسكري أمريكي في الأولى ونحو 500 في الثانية يقدمون الاستشارات ويقومون ببعض المهام الخاصة على الأرض.

 

وقبل نحو أسبوعين، قال مسؤول مطلع إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أحالت للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب، خطة خاصة مكثفة للقضاء على تنظيم «الدولة الإسلامية».

 

وبين المسؤول في تصريح لـ«CNN» أن الخطط تتضمن خيارات عسكرية ودبلوماسية إلى جانب خيارات اقتصادية دون تقديم تفاصيل إضافية، لافتا إلى أن ما تم تقديمه جاء بناء على طلب من الرئيس الأمريكي، قدمه قبل 30 يوما.

 

وسبق أن أعلن مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية، أن البنتاغون قد ينشر قوات قتالية دورية في سوريا لأول مرة خلال الحملة ضد «الدولة الإسلامية».

 

وكان الرئيس الأمريكي قد وقع يوم 28 يناير/كانون الثاني الماضي، أمرا يلزم الحكومة الأمريكية بوضع خطة في غضون 30 يوما للقضاء على تنظيم «الدولة الإسلامية» المصنف إرهابيا على المستوى العالمي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “سيكونون على اهبة الاستعداد.. إدارة ترامب تدرس نشر ألف جندي أمريكي في الكويت”

  1. ول تضخيم الأمور ……..60 دولة علي تنظيم من صناعة أمريكا….شئ خرافي لا يصدق…إذا ألمانيا في عهد هتلر دولة فاشلة………. دولة من العالم الثالث…………

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.