الرئيسية » الهدهد » تسجيل مسرب يكشف تعاون “حفتر” مع “داعش” ووجود مرتزقة تشاديين في قواته

تسجيل مسرب يكشف تعاون “حفتر” مع “داعش” ووجود مرتزقة تشاديين في قواته

بثت قناةالأنباء” الليبية، مقطع صوتي مسرب، يكشف وجود علاقة وتنسيق بين اللواء الليبي المتمرد “خليفة حفتر” وتنظيم “الدولة الإسلامية” في ليبيا.

 

ووفقا للمقطع الذي رصدته “وطن”،  فقد كشف عن محادثات هاتفية بين ضابط كبير بقوات “حفتر” والصحفي الليبي رئيس تحرير صحيفة “أخبار الحدث” التي تصدر من تونس “محمود المصراتي” ، أفصح عن توجيهات من قبل الضابط لـ”المصراتي” لتشويه الثوار ووصفهم بـ”الدواعش”، وذلك لتهيئة الرأي العام المحلي والدولي لأي عمل ضدهم.

 

وأظهر الفيديو قيام الضابط  بتوجيه الصحفي “المصراتي” لاستخدام أفكار معينة في صحيفته، وعلى ما يبدو من قِبل لجان إلكترونية تابعة له، لوصم الثوار في بنغازي وغيرها بـ”الدواعش” و”القاعدة”، وعدم استخدام مصطلح الإخوان لأن “الشعب لن يصدق”، على حد قوله.

 

كما كشف المقطع المسرب عن تنسيق بين قوات الكرامة التي يرأسها حفتر وتنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي، حيث قال “المصراتي” للضابط: “خللي جماعة داعش الموجودين بأبو الوليد يرفعون أعلام داعش عشان (حتى) نصورهم”، فيرد عليه الضابط: “إنت عارف إنهم جماعتنا”.

 

وطلب الضابط من الصحفي عدم التركيز على التشاديين الموجودين مع قوات “حفتر”، بقوله: “إنت عارف إنهم مرتزقة عشان ما عندنا شباب، ولو حد مات منهم بنقول من بوكو حرام”، في إشارة إلى الجماعة النيجيرية الإرهابية.

 

وكان رجل الاعمال التونسي توفيق جراية، قد شن أمس الأربعاء هجوما عنيفا على اللواء المتمرد خليفة حفتر متهما اياها بالتعاون مع جماعات متشدد، ومتسائلا كيف تم تهريب أعضاء داعش من درنة على طول مساحة تبلغ 400 كم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.