الرئيسية » أرشيف - المجلة » النساء يمتلكن 30% من الثروات الشخصية في العالم مع حلول العام 2020

النساء يمتلكن 30% من الثروات الشخصية في العالم مع حلول العام 2020

كشف تقرير لمجلة “فوربسالشرق الأوسط نتائج إحصاء حديت صدر عن مؤسسة (Boston Consulting Group)، أن النساء يمتلكن 30% من الثروات الشخصية في العالم مع حلول العام 2020.

 

وبحسب الإحصاء المذكور من المتوقع أن تصل الأصول المدارة التي تسيطر عليها النساء إلى أعلى مستوياتها لتبلغ 72 ترليون دولار  بعد ثلاث سنوات، وذلك استناداً إلى تقرير الثروة العالمية السنوي ووفقاً لبيانات خاصة بالنساء ،وعرض تقرير الثروة العالمية السنوي بيانات خاصة بالنساء فقط. كل 6 سنوات.

 

وأوضح تقرير هذه السنة أن حوالي 44% من النساء اللاتي يملكن أموالاً تساوي 100 ألف دولار أو ما يزيد، هن رائدات أعمال أو موظفات في شركات، واستطعن تنمية ثرواتهن باستقلالية ومن دون اعتماد على أي جهة. كما ورثت 27% من النساء الأخريات ثرواتهن، 15% منهن ورثنها عن أزواجهن، و9% منهن عبر تسويات حالات الطلاق، وصنفت 5% منهن في فئات متنوعة.

 

ولفت التقرير المذكور إلى أن ثروات النساء حول العالم ازدادت بنسبة 3%. كما ازدادت نسبة النساء العصاميات بنسبة نقطتين مئويتين مقارنة مع العام 2009.

 

ومن المتوقع أن تشهد ثروات النساء في آسيا والمحيط الهادئ نموا كبيراً، باستثناء اليابان، بنسبة 11%. أي أكثر من نسب نمو ثروات النساء في أي منطقة أخرى من العالم. بينما تليها أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 10%.

وتسيطر النساء كذلك على 22% من الأصول المدارة عبر الخدمات المصرفية الشخصية، التي من المتوقع لها أن تنمو بنسبة 7% سنوياً، وهي أسرع بنسبة 1.4% من معدل نمو إجمالي ثروات العالم.

 

ومن بين قرابة 1810 مليونير في العالم، تشكّل النساء نسبة 10%، أي 190 مليارديرة تقريباً وتتربّع مالكة “لوريال ليليان بتانكور” (93 عاماً) على عرش أثرى ثريات العالم حيث تملك 39،3 مليار دولار، كما أنّها الرقم 11 على لائحة فوربس لأغنى الأغنياء، تليها “أليس والتن” (66 عاماً) بـ 35 مليار دولار ثم “جاكلين مارس” (76 عاماً) – 26.2 مليار دولار و “ماريا فرانكا فيسولو” (98 عاماً) – 24.3 مليار دولار و”سوزان كلاتن” (54 عاماً) – 19.9 مليار دولار بحسب موقع رصيف الإلكتروني.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.