الرئيسية » الهدهد » النائب العربي في الكنيسيت “أحمد الطيبي” يمزق قانون منع الآذان ويدوسه بقدميه

النائب العربي في الكنيسيت “أحمد الطيبي” يمزق قانون منع الآذان ويدوسه بقدميه

استمرارا في إقرار القوانين العنصرية، صادق الكنيست الإسرائيلي وبأغلبية 55 عضوا ومعارضة 48 عضوا، الأربعاء، على مشروع قانون حظر الآذان بصيغته المعدلة، بعد جلسة نقاش ساخنة.

 

ووافقت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع صباحًا على طرح مشروع القانون قبل أن يطرح من قبل رئيس الائتلاف الحكومي دافيد بيتان وموتي يوغيف من البيت اليهودي أمام الكنيست للمصادقة عليه بالقراءة التمهيدية.

 

وشهدت جلسة الكنيست نقاشًا حادًّا خاصةً خلال إلقاء “موتي يوغيف” كلمة قال فيها أن آلاف الإسرائيليين يشعرون بحالة من الضجيج بسبب الأذان في المساجد. ما دفع النواب العرب للقول له “الله أكبر عليك – الله أكبر عليك”.

 

وقاطع عدد من النواب اليهود كلمة النائب العربي أحمد الطيبي الذي دعا فيها المسلمين لرفع الأذان عند صلاة العشاء من كل مسجد وبيت ردًا على مشروع القانون الذي وصفه بـ “العنصري”، قبل أن يمزقه ويدوسه بقدميه.

وبدأ الطيبي كلمته بالبسملة وإلقاء آية قرآنية ما دفع عددًا من أعضاء الكنيست اليهود لمهاجمته ووصفه بـ “العنصري”.

 

من جانبه، مزق رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة، نص اقتراح قانون “الاذان” خلال جلسة الهيئة العامة في الكنيست الاسرائيلي.

https://youtu.be/yaAVAKWVSlU

وقال عودة خلال جلسة بحث القانون الذي يمنع الاذان في المساجد: “لا علاقة لاقتراح القانون هذا بالضجة او بالبيئة، لأنه قانون عنصري يندرج ضمن الملاحقة الممنهجة ضد المواطنين العرب وضد اللغة العربية وضد كل ما هو عربي”.

 

وتابع: سبق ورفضنا الانصياع للقوانين مثل قانون النكبة وقانون التجنيد، وفي حالة تمرير هذا القانون العنصري نحن نعلن أننا لن ننصاع له.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.