الرئيسية » الهدهد » مشادة كلامية بين مندوبي “المغرب والجزائر” في الجامعة العربية.. والخلاف انتقل لوزراء الخارجية

مشادة كلامية بين مندوبي “المغرب والجزائر” في الجامعة العربية.. والخلاف انتقل لوزراء الخارجية

كشف دبلوماسي عربي عن وقوع مشادة كلامية بين المندوب المغربي الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي، ورئيس الجلسة المندوب الدائم للجزائر نذير العرباوي، جراء رفض الأخير إدراج بند يرحب بعودة المغرب للاتحاد الأفريقي ضمن مشروع القرار الذي سيرفعه المندوبون الدائمون إلى اجتماع وزراء الخارجية.

 

وحسب الدبلوماسي الذي شارك في اجتماعات مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، الذي اختتم أعماله في وقت متأخر أول أمس الأحد، فإن «المندوب المغربي طلب من رئيس الجلسة المندوب الدائم للجزائر صدور قرار ترحيب بعودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي ضمن مشروع القرار إلا أنه رفض، وفق ما ذكرت “القدس العربي”.

 

وأضاف الدبلوماسي، أمس الاثنين، مفضلا عدم ذكر اسمه، أنه على خلفية هذا الموقف حدثت مشادة كلامية بين المندوبين الجزائري والمغربي، فاضطر المندوبون إلى رفع الجلسة وتحويل الموضوع إلى وزراء الخارجية. ولم يتسن الحصول على تعقيب من المندوبين الدائمين للجزائر والمغرب بشأن ما قاله الدبلوماسي العربي.

 

ونهاية كانون الثاني / يناير الماضي، صادقت قمة الاتحاد الأفريقي رسميا على عودة المغرب لعضويته بعد أكثر من ثلاثة عقود من انسحابه؛ احتجاجاً على قبول الأخير لعضوية جبهة «البوليساريو»، التي تطالب بانفصال إقليم الصحراء عن المغرب.

 

وتعيش العلاقات بين الجزائر والمغرب حالة توتر مزمنة بسبب الخلاف حول قضية إقليم الصحراء، وقد تطور الخلاف في منتصف التسعينيات عندما أغلقت الحدود البرية بين البلدين.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مشادة كلامية بين مندوبي “المغرب والجزائر” في الجامعة العربية.. والخلاف انتقل لوزراء الخارجية”

  1. لا جدث فكلاهما لا يمثلان الشعبين الجزائري و المفربي
    هذان النظامان تابعان لفرنسا و هما جهتان لعملة واحده بيد فرنسا و الخاسر الاكبر في هذا المشهد الشعبان و الامه العربية
    اصلا كل هده الجامعة لا معنى لها و هي كذلك صنيعة الغرب لالهاء الشعوب العربية و بيع قضاياها الاستراتيجية بداية من فلسطين
    لعنه الله على هؤلاء الخونة الذين ذلوا شعوبهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.