الرئيسية » الهدهد » زعيم الشيعة المغاربة يدعو أنصاره إلى التوحد تحت راية “مؤسسة المواطن الرسالي” لنصرة المظلومين

زعيم الشيعة المغاربة يدعو أنصاره إلى التوحد تحت راية “مؤسسة المواطن الرسالي” لنصرة المظلومين

سيد أحمد (وطن ـ خاص) أعلن نشطاء مغاربة شيعة عن تأسيس هيئة تجمعهم تحت مسمى “مؤسسة المواطن الرسالي”.

 

و في بيان إشهارها ذكرت الهيئة الشيعية الجديدة أنه “بعد سلسلة مشاورات داخل القسم التأسيسي للمؤسسة، تعلن مؤسسة المواطن الرسالي عن هيكلتها الجديدة”، مشيرا إلى أن الهيئة تتحفظ على أسماء بعض أعضائها “حرصا على سلامتهم”، و موضحا أنه “في حال تفكيك المؤسسة أو محاصرتها، فقد جرى الإعداد لهيكلة بديلة تعلن ظهورها بشكل تلقائي فور إقالة الأعضاء”.

 

و كشف بيان “مؤسسة المواطن الرسالي” أن زعيمها يدعى “أبو الفضل المغربي” و هو من يتولى منصب “رئيس قسم التوجيه والإرشاد العقائدي”، لافتة إلى أنه غير موجود بالمغرب.

 

و عن أهداف المؤسسة قال “رئيس قسم التوجيه والإرشاد العقائدي” إن الأمر يتعلق بـ”توحيد الصف ونصرة المظلومين الأمازيغ بالجبال والدفاع عن الأقليات الدينية بالمغرب والمطالبة بحرية المعتقد ورفع خطاب التحريض الذي يستهدف المغاربة”، مضيفا أن سياسية المؤسسة تحددت في “الوحدوية والإصلاحية والوطنية”، وفق تعبيره.

 

و يأتي إعلان الهيئة التي أطلقت ـ بحسب بعض المصادرـ حملة لجمع الإعانات تحت مسمى “حملة أم البنين للإمداد”، ليطرح الكثير من الأسئلة حول النشاط الشيعي في المغرب، خاصة و أن هذا الظهور جاء متزامنا مع صعود الخلاف و تفاقم الأزمة بين دول الإعتدال العربي و إيران.

 

وكان نشاط الشيعة المغاربة في السابق مقتصرا فقط على منصات التواصل الاجتماعي دون الظهور الفعلي، إلا أن الحديث اليوم عن وجود تنسيقيات محلية على مستوى ثلاث مدن؛ هي مراكش وتطوان والدار البيضاء، وتنسيقية أخرى في العاصمة اللبنانية بيروت، مع ذكر أسماء رؤساء فروع المؤسسة، أعطى انطباعا جدّيا بأن المملكة باتت بانتظار تحوّل مجتمعي غير مسبوق.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.