الرئيسية » الهدهد » بعد إعلان متابعته لأحلام و أراب آيدول.. فلسطينيون لمحمود عباس: “#عباس_تابعنا_احنا

بعد إعلان متابعته لأحلام و أراب آيدول.. فلسطينيون لمحمود عباس: “#عباس_تابعنا_احنا

على الرغم مما يعانيه أبناء المخيمات الفلسطينية القابعة تحت الشروط الاستبدادية للدولة اللبنانية في حقهم والتي كانت الهدف المعلن لزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للبنان، اتضح أن وراء الرحلة بعدا آخر يثير اهتمامات الرئيس أكثر من معاناة اللاجئين الفلسطينيين هناك، حيث قام بعقد لقاءات مع الفنانة الإماراتية “أحلام” والمشتركين في برنامج “المواهب” الغنائية أمير دندن ويعقوب شاهين “الذي فاز بلقب ارب أيدول”, واليمني عمار العزكي.

 

وبلقائه أحلام، يؤكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مجدداً، اهتمامه بالفن والغناء، وتمييز المطربين عن بقية أصحاب المواهب والحرف، لا سيما أنه سبق أن منح مطربين الجنسية وجواز السفر الفلسطيني.

 

في مارس/آذار 2012، منح الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الجنسية الفلسطينية للفنان اللبناني فضل شاكر، وجواز سفر فلسطينياً باسمه.

وأعلن الفنان اللبناني فضل شاكر أن له الفخر بأن يكون فلسطينياً. وذكر أنه تربى في المخيمات الفلسطينية في “تعمير عين الحلوة”، وغنى على أسطحتها وبين ناسها وأهلها، وأنه متزوج من فلسطينية.

 

الفنان اللبناني راغب علامة عبر عن فرحته لتسلمه جواز السفر الفلسطيني ومنحه الجنسية الفلسطينية، من قبل محمود عباس، في يوليو/تموز 2013.

وقال علامة: إن “هذه الجنسية هي فخر لي كي أحملها إلى العالم؛ لأن هذه القضية عادلة والشعب مظلوم ومعذب”، وذلك وفقا لما نقله موقع “الخليج أونلاين”.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2017، وصف الفنان التونسي لطفي بوشناق جواز السفر الفلسطيني، الذي منحه إياه الرئيس عباس، في حينها، بأنه أرفع الأوسمة التي نالها في مشواره “الفني”.

وأعرب بوشناق عن اعتزازه بكونه مواطنا تونسياً وفلسطينياً “يغني” “للحب والمساواة والحرية”.

جورج وسوف، المطرب السوري الشهير، هو أيضاً كُرّم من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بجنسية فلسطينية وجواز سفر دبلوماسي في أكتوبر/تشرين الأول 2015.

وعرف وسوف بتصريحاته المناصرة للقضية الفلسطينية، والمطالبة بتحرير فلسطين، وكان يصرح عن أمنيته الغناء فيها.

المغنية التونسية صوفيا صادق، كُرمت في ديسمبر/ كانون الأول 2016، من قبل محمود عباس بالجنسية والجواز الفلسطينيين، وذلك في إطار فعاليات مهرجان اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في رام الله، الذي أقيم وقتذاك.

وقدمت صوفيا خلال الحفل وصلة غنائية غنت فيها “استيقظي يا أمتي”، بالإضافة إلى “أحب البلاد” للشاعر الراحل محمد الصغير أولاد أحمد.

وكان ما نقل عن الرئيس الفلسطيني عباس، في ديسمبر/ كانون الأول 2016، قوله إنه يستمع كل يوم إلى الأغاني الإسرائيلية، وإن أحب المغنين اليهود إليه هو موشيه إلياهو، إشارة واضحة إلى أنه يتمتع بذائقة موسيقية، وله اهتمامات فنية، لا سيما لما للفن والموسيقى من تأثير في المجتمعات.

وكان اللقاء الأخير مع الفنانة الإماراتية أحلام، حيث تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً يجمعها مع عباس، لاقى صدى واسعاً بين المغردين على منصة “تويتر”.

وجاء ذلك خلال زيارة أحلام للرئيس عباس في أثناء وجوده حالياً بالعاصمة بيروت، في حين كانت أحلام تسجل الحلقة الأخيرة من برنامج “أراب آيدول”، وأبلغها الرئيس الفلسطيني قائلاً: “متابعك منيح (جيداً) مع عرب آيدول”.

فبادرت أحلام إلى إطلاق ضحكة عالية، اشتهرت بها، وقالت إنها تعتبر ذلك شهادة منه.

من جانبهم، استنكر الفلسطينيون ما قام به محمود عباس أثناء رحلته إلى لبنان، ودشنوا هاشتاغا على موقع التدوين المصغر “تويتر” بعنوان: “#عباس_تابعنا_احنا”، في إشارة منهم لنسيان الرئيس الفلسطيني لأوضاعهم الصعبة وتوجه اهتمامه لأمور لا تسمن ولا تغني من جوع.

https://twitter.com/Sundos_kmal/status/835523883889487874

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.