الرئيسية » الهدهد » لمدة شهر كامل.. كنديات يقررن ارتداء الحجاب تعاطفا مع المسلمات

لمدة شهر كامل.. كنديات يقررن ارتداء الحجاب تعاطفا مع المسلمات

 

قررت مجموعة من الكنديات ارتداء الحجاب، لمدة شهر كامل؛ تعاطفا مع النساء المسلمات وتنديدا بالإسلاموفوبيا.

 

ولقيت فعاليات “اليوم العالمي للحجاب”، الذي يتم تنظيمه في كل أنحاء كندا منذ 2014، اهتماما مميزا في مدينة “فورت ماكموراي” بولاية “ألبيرتا”.

 

وقال منظم الفعالية في “فورت ماكوراي”، كيران مالك خان، إن 7 كنديات طلبن إذنا من أجل ارتدائهن الحجاب، وأضاف: “أطلقنا على الفعالية اسم: أخوة الحجاب، وقد شعرنا بسعادة كبيرة حينما طلبن منا إذنا لارتداء الحجاب”.

وأوضح مالك خان أنهم قدموا إلى الكنديات معلومات حول الأحكام التي يجب عليهن الالتزام بها، كون الحجاب يعتبر “رمزا دينيا”، مضيفا أنهن وعدن بالالتزام بكل ذلك.

 

وقالت فانيسا ماكماهون، إحدى اللاتي سيرتدين الحجاب، في تصريحات صحفية، “الأمر الذي دفعني إلى ارتداء الحجاب هو الهجوم الذي استهدف مسجدا في كيبك .. لقد قتل 6 مسلمين في كندا أثناء تأدية عباداتهم، لا يمكن القبول بوقوع مثل هذه الأحداث لا في بلادنا ولا في بلاد أخرى، الكل لديه الحق بتطبيق دينه في جو من السلام”.

من جهة أخرى قامت مئات النساء بدعم المسلمين في إطار فعالية “اليوم العالمي للحجاب”، في “فورت ماكموراي”، عبر زيارتهن للمنصات التعريفية التي افتتحت في المراكز التجارية بالمدينة، وارتدت بعضهن الحجاب، هن وبناتهن.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.