الرئيسية » الهدهد » الرقم “صادم وسيذهلك”.. هذا ما أنفقه العرب خلال 5 سنوات فقط على أنظمتهم الدفاعية !

الرقم “صادم وسيذهلك”.. هذا ما أنفقه العرب خلال 5 سنوات فقط على أنظمتهم الدفاعية !

بلغ إجمالي الإنفاق العسكري للدول العربية أكثر من 800 مليار دولار في الفترة ما بين عامي 2010 و2015، ما يعادل متوسطاً سنوياً بـ133.33 مليار دولار، وفقاً لبيانات صندوق النقد العربي، الذي يقع مقره في أبوظبي.

 

ووفقاً لتقرير نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، فإنه وفقاً لخبراء اقتصاديين في المنطقة، فإن “المخصصات للقطاع العسكري والدفاعي والأمني في الدول العربية تزيد عن خُمس إجمالي الإنفاق الجاري وأكثر من 8 في المائة من إجمالي الناتج المحلي، ما يعد ’أعلى نسبة في العالم‘.”

 

وأظهر تقرير صندوق النقد العربي أن نسبة الإنفاق الدفاعي والأمني في العالم العربي بلغت نحو 21 في المائة من النفقات الجارية خلال تلك الفترة أي أن إجمالي هذا الإنفاق وصل إلى 803 مليارات دولار.

 

وأوضح خبراء أن الإنفاق الدفاعي في العالم العربي يشمل مشتريات السلاح ومخصصات رواتب العسكريين والشرطة وأجهزة الأمن والمنشآت العسكرية وصيانة المعدات الدفاعية، وفقاً للوكالة الرسمية.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الرقم “صادم وسيذهلك”.. هذا ما أنفقه العرب خلال 5 سنوات فقط على أنظمتهم الدفاعية !”

  1. لأنها دول فاشلة تعتمد علي غيرها في شراء السلاح وعلي حمايتها من شعوبها ….لو كان حكم ديمقراطي في تداول السلطة لما خسروا هذة المبالغ الفلكية…….لكن الكرسي أولا أو ابادت الشعوب………

    رد
  2. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( يَكُونُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ أُمَرَاءُ ظَلَمَةً، وَوُزَرَاءُ فَسَقَةً، وَقَضَاةٌ خَوَنَةٌ، وَفُقَهَاءُ كَذَبَةٌ، فَمَنْ أَدْرَكَ مِنْكُمْ ذَلِكَ الزَّمَانَ فَلَا يَكُونَنَّ لَهُمْ جَابِيًا، وَلَا عَرِيفًا، وَلَا شُرْطِيًّا ) .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.