الرئيسية » الهدهد » مدن السعودية على موعد “غرق” جديد بسقوط أمطار أكثر غزارة الخميس

مدن السعودية على موعد “غرق” جديد بسقوط أمطار أكثر غزارة الخميس

توقع مختصون في الأرصاد الجوية أن تضرب السعودية موجة أمطار جديدة أكثر غزارة من تلك التي شهدتها الأسبوع الماضي، والتي خلفت ثلاث وفيات وأغرقت عشرات المنازل والسيارات.

 

وأكد الباحث السعودي، عبدالعزيز الحصيني، أن حالتين جويتين متعاقبتين وأجواء ماطرة وباردة تنتظرها السعودية بدءاً من غد الخميس، وتستمر لثلاثة أيام ثم تنحسر، قبل أن تعود مجدداً نهاية الأسبوع المقبل وفق موقع “العربي الجديد”.

 

وبحسب الحصيني، ستشمل الأمطار كلاً من مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والباحة، وعسير، وجازان، والقصيم، وجنوب حائل، ومنطقة الرياض، والمنطقة الشرقية، والمرتفعات الغربية، والجنوبية الغربية، وتوقع أن تصاحب الأمطار رياح نشطة، مع بقاء الأجواء الباردة خلال الليل وساعات الصباح الباكر، وأن تتسبب الأمطار في السيول مجدداً.

 

وتزامنت الأمطار المتواصلة على العاصمة الرياض، مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة، فيما تعرضت المناطق الشرقية والغربية لموجة خفيفة من الغبار.

 

وما زالت المدن التي تضررت من موجة الأمطار الأسبوع الماضي، تسعى إلى إصلاح الأضرار التي لحقت بالطرق والمباني. وكشف وكيل وزارة التعليم للمباني، يونس البراك، أن عدد المباني المدرسية المتضررة من الأمطار والسيول يزيد على 3600 مبنى، وجرى الكشف على المباني كافة، ومعالجتها من قِبل فرق الصيانة الميدانية في إدارات التعليم، وأضاف “تم التأكد من وسائل الأمن والسلامة في المدارس من قِبل فِرق الصيانة الميدانية، ومراعاة سلامة المبنى إنشائيّاً”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مدن السعودية على موعد “غرق” جديد بسقوط أمطار أكثر غزارة الخميس”

  1. اللهم زد وبارك،، امطار الخير ان شاء الله،، اما عن الفيضان فياليت وطن تنشر صور واخبار الفيضانات في كالفورنيا وعدد الناس الذين تركوا منازلهم بسبب دخول المياه فيها..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.