الرئيسية » الهدهد » “قطر صديق اليوم الأسود”.. جملة قالها أردوغان وتصدرت عناوين كافة الصحف التركية.. هذه قصتها

“قطر صديق اليوم الأسود”.. جملة قالها أردوغان وتصدرت عناوين كافة الصحف التركية.. هذه قصتها

أثار وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, لدولة قطر بأنها “صديق اليوم الأسود” اهتمام وسائل الاعلام التركية, التي انبرت في عناوينها لذكر هذه الجملة التي أطلقها أردوغان خلال زيارته للدوحة ولقاءه الأمير تميم بن حمد.

 

وأبدت وسائل الاعلام التركية اهتماما غير مسبوق بالجملة اذ كانت الابرز بين عناوين الصحف التركية.

 

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن العبارة اعتراف كبير من قائد الدولة بـ”موقف قطر المشرف” إبان أحداث الانقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا في يوليو 20177.

 

وخلال الكلمة الثنائية التي جمعت أردوغان بأمير دولة قطر الشيخ تميم الأربعاء 17 فبراير  ذكّر الرئيس التركي وسائل الإعلام بليلة الانقلاب، مؤكداً على أنه لن ينسى الدعم الذي تلقاه من قطر خلال المحاولة الانقلابية أو بعدها.

 

وقال أردوغان “ودية قطر في ذلك اليوم أظهرت أنها صديق لليوم الأسود، كما أنني أؤمن أن المشاريع المشتركة بين بلدينا ستساهم في تعزيز الاستقرار والأمن بالمنطقة”.

 

وجدد إيمانه بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والتي وصفها -استنادا إلى الحقائق التاريخية- بأنها قوية جداً كونها مبنية على الثقة المتبادلة والإرادة السياسية القوية، معتبراً أنه حان الوقت لتحول هذه الثقة إلى بعد استراتيجي.

 

وكانت زيارة الرئيس التركي لقطر في ختام جولته بالخليج العربي، والتي كان قد زار خلالها البحرين، والمملكة العربية السعودية، بهدف تباحث الأوضاع الأمنية بالمنطقة والعمل على تطوير التعاون الاقتصادي الخليجي-التركي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.