بدءأ من اغتيال السفير الروسيّ في “أندريه كارلوف”، نشر موقع Step Feed، خمسة أحداث تنبأت بها العروض التلفزيونية.

 

1- تنبَّأ مسلسلٌ تركي باغتيال السفير الروسي: في المسلسل التلفزيوني التركي Kollama أو “مراقبة”، يقتل نادلٌ السفير الروسي داخل معرضٍ فني.

 

تحقَّق السيناريو على أرض الواقع في ديسمبر/كانون الأول 2016، حينما أُردي آخر السفراء الروس لدى تركيا، أندريه كارلوف، قتيلاً بواسطة شرطي خلال افتتاح معرضٍ فني.

2- كشف مسلسل كوميدي أميركي العام الذي سيموت فيه القذافي قبل 24 عاماً من مقتله: تعرَّض الحاكم الليبي السابق معمر القذافي للتعذيب وقُتِل خلال الانتفاضة التي شهدتها بلاده عام 2011.

 

وقد تنبَّأ المسلسل الكوميدي الأميركي Second Chance، ليس فقط بالعام الذي سيموت فيه، بل وبسبب موته كذلك. وأُذيعَت الحلقة التي شهدت تلك الأحداث عام 1987، أي قبل 24 عاماً من موت القذافي.

 

وظهر القديس بيتر في السماء، وهو يقرر أقدار الناس في الحلقة التجريبية من المسلسل “مكتب”.

 

وصوَّرت الحلقة العقيد القذافي الميت حديثاً أثناء ارتقائه إلى المكتب، مرتدياً زياً عسكرياً ومُغطَّى بآثار طلقاتٍ. وتحقَّق المشهد بالفعل عام 2011.

3- تنبَّأ مسلسل The Simpsons بتصميم علم … قبل عقدٍ من الزمن: خلال حلقةٍ بعنوان New Kids on the Blecch، شارك بارت وأصدقاؤه في أغنيةٍ مُصوَّرة، قادوا فيها طائراتٍ حربية وهبطوا بالمظلات في دولةٍ عربية لم تُسمَّى من أجل “تحرير” سيدةٍ من السكان المحلِّيين من التيار المحافظ.

 

وكانت سيارة جيب في الفيديو تحمل العَلَم الذي يُستَخدَم حالياً من قِبَل المعارضة السورية.

 

وعندما ظهرت الحلقة مرة أخرى عام 2014 أوضح النقاد أنَّ العلم هو عبارة عن نسخةٍ قديمة من العلم السوري، كانت تُستَخدَم قبل انقلاب عام 1963 الذي شهدته البلاد.

4- عَلِمَ مسلسل Scrubs أين كان أسامة بن لادن يختبئ: لو كانت السلطات الأميركية من جمهور مسلسل Scrubs، لكانت قد وفَّرت على نفسها عامين من البحث عن مؤسِّس تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، في الدولة الخطأ.

 

فخلال إحدى حلقات مسلسل Scrubs عام 2007، قال جانيتور: “علينا أن نبحث عن بن لادن في باكستان”. ولم تُحدِّد الاستخبارات الأميركية مخبأ بن لادن في باكستان حتى عام 2009.

5- تنبَّأ مسلسل Homeland بالاتفاق النووي مع إيران: يشتهر المسلسل الأميركي بتنبُّؤاته الدقيقة للأحداث السياسية في المستقبل.

 

وتوقَّع المسلسل اتفاقاً نووياً بين إيران والغرب في موسمه الثالث، والذي صدر عام 2013، أي قبل 3 أعوام من توقيع الإيراني بواسطة الولايات المتحدة، وروسيا، والصين، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا.

 

وتنبَّأ المسلسل كذلك بهجومٍ فاشل على أحد المطارات في برلين. ففي موسمه الخامس، خطَّط إرهابيون لهجومٍ على أحد المطارات في برلين، لكنَّ المؤامرة أُحبِطَت حينما أبلغت بعض الشخصيات السورية السلطات. وتشبه تلك القصة حالة السوري جابر البكر، الذي ضُبِط هجومه المُخطَّط له على أحد المطارات في برلين بعد أن وشى به زملاء السكن السوريون.

 

وغرَّد حسابٌ يحمل اسم روبرت فورد على تويتر قائلاً: “يا إلهي! يتنبَّأ مسلسل Homeland كل عامٍ بشكلٍ أساسي بالمستقبل. لقد تحوَّلوا إلى ألمانيا الموسم الماضي، والآن سيحدث في الواقع شيء حدث في المسلسل مرةً أخرى”.وفق ما ذكر تقرير لـ”هافينغتون بوست”