الرئيسية » الهدهد » “بيلد” الألمانية: حكومة ترمب المتشددة والعسكرية في المعظم لن تبقي طويلاً

“بيلد” الألمانية: حكومة ترمب المتشددة والعسكرية في المعظم لن تبقي طويلاً

قدمت صحيفةبيلد” الألمانية، تحليلًا عن الفوضى التي عمت البيت الأبيض بعد استقالة المستشار الأمن القومي الأمريكي، الجنرال مايكل فلين, معتبرة ما حدث نكسة للرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترمب.

 

وأضافت الصحيفة، أن استقالة “فلين” المثيرة للجدل سببت فوضى، ومخاوف في البيت الأبيض، خاصة في أعضاء الحملة الانتخابية لـ”ترمب”, موضحة أن “فلين” قال في استقالته إنه أعطى نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، ومعه مسئولون آخرون “معلومات غير كاملة”، حول مضمون مكالماته مع السفير الروسي لدى الولايات المتحدة.

 

ورأت الصحيفة أن “فلين” اضطر إلى تقديم استقالته بعد أن كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن أنه أجرى مباحثات مع السفير الروسي حول العقوبات المفروضة على موسكو، قبل تولي الرئيس دونالد ترمب، مهام منصبه رسميًا.

 

وذكرت الصحيفة، أن استقالة “فلين” تعني مزيدًا من الانهيار في حكومة “ترمب”, مضيفةً أن الاستقالة تعني افتقار الحكومة إلي أصحاب الخبرات المهنية, مؤكدةً أن  نجل الرئيس دونالد ترمب “ستيف ترمب” مع تقارير كبير الاستراتيجيين, المستشار جاريد كوشنر, كانا لديهما شكوك إزاء “فلين” في الأسابيع الأخيرة؛ رغم ثقة “ترمب” الكاملة فيه.

 

وأوضحت أن مايكل فلين، كانت من أشد معارضي السياسة الخارجية لباراك أوباما، وقد ميز نفسه في الحملة باعتباره من المتشددين, وكان قد دعا إلى التعذيب, ووصف الإسلام بأنه “أيديولوجية أكثر من دين”.

 

وتابعت الصحيفة أن “فلين” كان من أكبر المناصرين لإدراج جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية على مستوى العالم, وكان يقود فصيلًا داخل البيت الأبيض لإضافة الإخوان المسلمين للقائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية.

 

واختتمت أن استقالة “فلين” دليل آخر للفوضى في البيت الأبيض، بل إنه يعد ثاني هزيمة كبرى لـ”ترمب” بعد إلغاء قرار منع رعايا سبع دول مسلمة للدخول إلي أمريكا لمدة 4 أشهر, موضحة أن حكومة ترمب المتشددة والعسكرية في المعظم لن تبقي طويلًا, مؤكدة أن إبعاد “فلين” عن الصورة يعد انتصارًا للديمقراطية في الولايات المتحدة.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.