الرئيسية » الهدهد » الحكومة الأردنية تفرض ضريبة على “الجميد” الخاص بالمنسف ومغردون: “الله لا يوفقكم المنسف قصة وطن”

الحكومة الأردنية تفرض ضريبة على “الجميد” الخاص بالمنسف ومغردون: “الله لا يوفقكم المنسف قصة وطن”

أثارت الضريبة المرتفعة التي فرضتها الحكومة الأردنية على أصناف الأكل المختلفة ومن بينها لبن “الجميد” المستخدم في الاكلة الأردنية الأشهر “المنسف”،  موجة جدل وسخرية في الأردن.

 

وكانت الحكومة قد فرضت ضريبة على مجموعة من الأصناف من بينها الجميد والحلويات العربية مثل الكنافة والمعمول، إلى جانب مدافئ الكاز والغاز، حيث نقلت حكومة الملقي هذه الاصناف من فئة المواد التي ضريبة المبيعات عليها 4% إلى المواد ذات الضريبة 16%.

 

وبررت التصريحات الحكومية ذلك باعتبار رفع الضريبة شمل الحلويات الشعبية مثل (العوامة، الهريسة، البرازق، الفطائر، المعمول بالتمر، اصابع زينب)، وأن الضريبة على المنتج، وليست على المواد الاساسية للحلويات، بينما هي على الجميد المستخدم في المصانع وليس البيتي.

 

وأثار الرفع موجة من الاعتراض والسخرية من تصريحات رئيس الحكومة الدكتور هاني الملقي التي أكدت ان الرفع لن يطال الطبقتين الفقيرة والمتوسطة، في حين ان هذه الطبقة هي التي تستخدم المواد المذكورة.

 

من جانبهم، أبدى العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي اعتراضهم على القرارات الجديدة، معتبرين أن رفع الضريبة على الجميد المستخدم في المنسف “خراب بيت”.

 

https://twitter.com/al_ateweiah_jo9/status/831980191689891841

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.