الرئيسية » الهدهد » أول حالة طلاق في الأردن بسبب حملة “طلق مرتك”.. قالها الزوج مازحا ثم تحولت إلى ” أنت طالق”

أول حالة طلاق في الأردن بسبب حملة “طلق مرتك”.. قالها الزوج مازحا ثم تحولت إلى ” أنت طالق”

لم يكن مزاحاً عادياً بالنسبة للزوجه، التي تفاجأت بزوجها عندما وضع “تم”على منشور وضعه صديق مشترك بينهما على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نصه: “بعد نجاح حملة إغلاق الهواتف وتراجع الحكومة عن فرض الضريبة، الآن حملة طلق مرتك اذا رجل حط “تم”، ما دفعه لوضع كلمة “تم” على المنشور.
وفي التفاصيل، فقد روت الزوجة ما حدث بينها وبين زوجها، موضحة أن شجارا حدث بينهما بعد التعليق الذي وضعه، مشيرة إلى انه أقسم أنه كان مازحاً، إلا أنها رفضت التعليق، بحجة أن شقيقاتها سيرون التعليق ، ويبادر إلى اذهانهن أن زوجها لا يحبها.

 

وأضافت، “بقيت ليلة كاملة لا اتحدث معه، وحاول تقديم اعتذاره ، وفي كل مرة أصرخ بوجهه، وهو يحاول إرضائي بأي طريقه، إلا أنني تسرعت عندما عايرته بشقيقته المطلقه، وأن نظرة المجتمع لها دون المستوى التي تطمح اليه”.
وختمت الزوجة تصريحاتها وفقا لما نقله موقع “هلا نيوز”: “لم اكمل حديثي معه، إلا وطلقني مباشرة”، مشيرة إلى أنه قال لها: ” أنا قلت تم مزح  بس والله هسا تم تم تم إنت طالق”.

 

وكان ناشطون أردنيون قد أطلقوا تزامنا مع إنطلاق حملات المقاطعة  على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” حملة بعنوان: “طلق مرتك”.

 

من جانبها، أصدرت دائرة الإفتاء العام في الأردن، الأحد، بيانا يقضي بالتحذير من الحملة، معتبرة أن ما يشاع عند بعض الناس من حملة تخص الطلاق، ليست سوى استهتارا واستهزاء بالأسرة والمرأة، ما يخالف مقاصد الإسلام.

 

وجاء في نص البيان “الزواج نعمة من الله سبحانه وتعالى على عباده، وسنة الأنبياء والأولياء، تستحق الشكر والامتنان، لا الجحود والنكران؛ إذ هو المكون الأول للأسرة الصالحة، واللبنة الأساسية في صلاح المجتمعات وتمام نسيجها”.

 

وأضاف البيان “تنبه دائرة الإفتاء العام إلى أن ما يشاع عند بعض الناس من حملة تخص الطلاق، ليست سوى استهتارا واستهزاء بالأسرة والمرأة، وهذا أمر مخالف لمقاصد الإسلام التي جاءت بصيانة الأسرة وحمايتها عن كل عبث وطيش”.

 

وذكر البيان أن “مثل هذه الحملة ليس لها مقصد حضاري يصب في مصالح العباد سوى العبث برابط الزواج الوثيق، وإشغال الناس عن قضاياهم المهمة التي تتمثل في البناء والتنمية والعلم والعمل”

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.