الرئيسية » الهدهد » إسرائيل نفذت عملية اغتيال فاشلة ضد قيادي بحزب الله في سوريا

إسرائيل نفذت عملية اغتيال فاشلة ضد قيادي بحزب الله في سوريا

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي سقوط قذيفة صاروخية مساء الأربعاء الماضي بالقرب من السياج الحدودي في مرتفعات الجولان دون وقوع إصابات أو أضرار, ولكن ليس هذا هو المفيد من الخبر وإنما ما يلي..

 

وبحسب موقع ” ميجا فون” الإسرائيلي فإن هذا الاعلان جاء للتغطية على محاولة فاشلة نفذها سلاح الجو الإسرائيلي لاستهداف أحد قيادات حزب الله اللبناني في سوريا، حيث أكدت تقارير إخبارية أن مروحيات إسرائيلية هاجمت مقرا للقيادة السورية يوجد به أحد قيادات حزب الله.

 

واعتبر ميجا فون أن الجميع يعلم أن اختيار هذا الهدف يأتي ردا من الجيش الإسرائيلي على محاولات حزب الله للتمدد في الجولان، معتبرا أن هذا الأمر قد يبدو نوعا من استغلال إسرائيل للفرصة ليتم معاقبة حزب الله على خطايا الماضي، وبعبارة أخرى فإن تل أبيب تدرك اليوم أن هناك فرصة لإنهاء حسابها مع حزب الله في سوريا.

 

وذكر الموقع أن الأشهر الماضية شهدت اغتيال العديد من المسؤولين الإيرانيين وحزب الله في محافظة القنيطرة، مما أدى إلى عودة حدود الردع إلى مكانها الطبيعي، مضيفا أن أحداث الأربعاء الماضي، وسلوك المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الرسائل الإعلامية ليست فقط للطرف المتضرر ولكن أيضا لمن يشعر بالقلق على وجه التحديد في هذا المجال.

 

وأشار ميجا فون إلى أنه على الاستخبارات الإسرائيلية أن تسأل نفسها، ما أسباب فشل عملية الاستهداف الأخيرة، حيث في ضوء ما سبق وطرح الأسئلة التالية؛ هل إسرائيل فشلت في الاعتداء الأخير بسبب معلومات استخبارية كاذبة حول وجود شخصية بارزة من حزب الله في مقر القيادة السورية؟

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.