الرئيسية » الهدهد » تهديد أبو مازن باللجوء للمحاكم الدولية مستمر حتى تصل مصادرة الأراضي مقاطعته في رام الله

تهديد أبو مازن باللجوء للمحاكم الدولية مستمر حتى تصل مصادرة الأراضي مقاطعته في رام الله

جدَّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الخميس، تهديده باللجوء إلى المحاكم الدولية لمواجهة قانون الاستيطان الإسرائيلي.

 

وهو التهديد الذي دأب على اطلاقه دون أن ينفذه فيما تقوم إسرائيل بمصادرة واسعة للأراضي ضمن غطاء تصويت الكنيست الإسرائيلي على قانون يجيز سرقة الأراضي الفلسطينية لصالح المستوطنين وإعلان بناء آلاف الوحدات الاستيطانية.

 

ويتندر الكثير من الناشطين على تهديدات عباس وعجزه عن التوجه إلى المحاكم الدولية وأشار أحدهم أنه سيظل يطلق التهديدات الفارغة حتى تصل مصادرة الأراضي حدود مقاطعته وحتى عند هذا الحد لن يلجأ للمحاكم الدولية خشية اغضاب واشنطن.

 

وجاءت تهديدات عباس ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل في بروكسل، حسب “الأناضول”.

 

وقال أبو مازن: “مصادقة الكنيست الإسرائيلي على قانون يجيز سرقة الأراضي الفلسطينية لصالح المستوطنين وإعلان بناء آلاف الوحدات الاستيطانية هو عدوان على شعبنا، ومخالف للقانون الدولي، وتحدٍ سافر للموقف الدولي”.

 

وأضاف: “سنواجه السياسية الإسرائيلية وقوانينها في المحافل الدولية، وسنواصل عملنا مع المحاكم الدولية لحماية وجودنا وبقائنا على أرض فلسطين”.

 

وطالب الرئيس الفلسطيني المجتمع الدولي بالمساعدة في تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2334 الرافض للاستيطان.

 

ودعا أبو مازن إلى عدم السماح بترسيخ نظام التمييز العنصري “آبارتايد”، لافتًا إلى أنَّ هذا التمييز سيقود إلى حلقة مفرغة من الصراعات ويُبعد فرص السلام.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تهديد أبو مازن باللجوء للمحاكم الدولية مستمر حتى تصل مصادرة الأراضي مقاطعته في رام الله”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.