الرئيسية » الهدهد » بوتين أعرب لـ”أردوغان” عن تعازيه.. مقتل 3 عسكريين أتراك في قصف روسي على مدينة الباب السورية

بوتين أعرب لـ”أردوغان” عن تعازيه.. مقتل 3 عسكريين أتراك في قصف روسي على مدينة الباب السورية

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن تعازيه لنظيره التركي، رجب طيب أردوغان، بعد مقتل 3 عسكريين أتراك في غارة نفذها سلاح الجو الروسي عن طريق الخطأ قرب مدينة الباب السورية.

 

واستهدفت طائرة حربية روسية ما قال عنه بيان وزارة الدفاع الروسية مبنى بداخله عسكريون أتراك من المشاركين في عملية درع الفرات كان يعتقد أنه لتنظيم الدولة “داعش”.

 

واسفر القصف عن مقتل 3 عناصر من القوات التركية وإصابة 11 آخرين، مضيفا أن جراح أحدهم خطيرة.

 

وجاء في بيان صدر عن الكرملين، أن الرئيسين أجريا اتصالا هاتفيا واصلا خلاله عملية “تبادل الآراء حول الجوانب المحورية للأزمة السورية في سياق محاربة الإرهاب الدولي بصورة مشتركة”.

 

وأشار البيان إلى أن بوتين أعرب خلال المكالمة عن تعازيه لأردوغان “على خلفية الحادث المأساوي الذي أدى إلى مقتل عدد من العسكريين الأتراك في منطقة مدينة الباب” السورية.

 

وشدد البيان على أن بوتين وأردوغان اتفقا على “تعزيز التعاون عبر الاتجاه العسكري في إطار العمليات الجارية في سوريا ضد مسلحي داعش وتنظيمات متطرفة أخرى”.

 

وأضاف الكرملين أن المكالمة شملت أيضا مسألة “تطبيق نتائج الاجتماع الدولي حول سوريا في أستانا، الذي تم إجراؤه بوساطة روسية تركية إيرانية (في 23 و24 يناير/كانون الثاني الماضي)”، مشيرا إلى أن الرئيسين “أكدا على استعدادهما للإسهام النشيط في دفع عمليتي أستانا وجنيف حول التسوية السورية قدما نحو الأمام”.

 

كما تم، خلال الاتصال، بحث “المسائل الملحة لتطوير التعاون الروسي التركي في مجال التجارة والقطاعات الأخرى”.

 

من جانبه، أوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في حديث لوكالة “نوفوستي”، أن بوتين أعرب عن تعازيه لأردوغان على خلفية مقتل عسكريين أتراك في غارة نفذتها عن طريق الخطأ القوات الجوية الفضائية الروسية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.