الرئيسية » الهدهد » أنور مالك: ما حدث في سجن “صيديانا” وصمة عار في جبين المجتمع الدولي بعربه وعجمه

أنور مالك: ما حدث في سجن “صيديانا” وصمة عار في جبين المجتمع الدولي بعربه وعجمه

عبر الباحث والحقوقي الجزائري الدكتور أنور مالك عن حزنه واستيائه مما كشفته منظمة العفو الدولية عن تعرض 13 ألف معتقل في سجن “صيديانا” التابع للنظام السوري للإعدام خلال سنوات الثورة في الفترة بين 2011 و2015، مؤكدا على أن ما حدث وصمة عار في جبين المجتمع الدولي بعربه وعجمه.

 

وقال “مالك” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” ما جرى ويجري في سجن #صيدنايا كارثة بحق الإنسانية ووصمة عار ولعنة شنار في جبين المجتمع الدولي بعربه وعجمه إن لم ينصف الضحايا بمعاقبة السفاحين”.

 

وكانت منظمة العفو الدولية، قد كشفت عن أن النظام السوري الذي يقوده بشار الاسد قتل نحو 13 الف سجين في إعدامات جماعية”، موضحة أن “هؤلاء الأشخاص قتلوا في الفترة بين عام 2011 و20155 دون إجراءات قانونية بسجن صيدنايا وأغلب الذين تم إعدامهم مدنيون”.

 

ولفتت المنظمة في تقرير لها أن “الحكومة السورية تتعمد إضافة لذلك احتجاز السجناء في ظروف غير إنسانية وتعذيبهم واغتصابهم أو حرمانهم من الغذاء والماء والرعاية الصحية وإن النظام السوري قتل من خلال سياسة الإبادة التي ينتهجها عدداً كبيراً من السجناء”، مشددة على أن “هذه الممارسات تعتبر جرائم ضد الإنسانية”.

 

وأكدت أن “تقريرها يستند إلى مقابلات مع 84 شاهداً من بينهم حراس وضباط وسجناء سابقون بالسجن بالإضافة إلى قضاة ومحامين”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أنور مالك: ما حدث في سجن “صيديانا” وصمة عار في جبين المجتمع الدولي بعربه وعجمه”

  1. هل سمعتم مرتزق مأجور رخيص عميل ذنب
    يجرم كيان ال سلول في مشاركتهم بسفك دماء المسلمين في مصر الجزائر العراق اليمن

    رد
  2. صرماية أنور مالك أشرف من رأسك ورأس الخميني و خامنئي والخرا حسن نصر الله والسيستاني وصاحب العصر والزمان وكاشف غطاء البلوعة الى آخر تخريفات وهلوسات الشيعة تحت تأثير الأفيون والحشيش والبرسيم.
    يا سافل يا حقير يا عبد ايران الغير سعيد والله سنعيدكم أيها الشيعة الكلاب الى جحور الجرذان التي عشتم فيها 1400 سنة والتي أخرجكم منها الكلب جورج بوش والكلب باراك أوباما والأيام بيننا.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.