الرئيسية » الهدهد » مفكر قطري مشيدا بالأردنيين: “يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة”

مفكر قطري مشيدا بالأردنيين: “يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة”

أشاد المفكر القطري،  الدكتور محمد صالح المسفر بالمملكة الأردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا، وذلك لتحملهم استيعاب مئات آلاف اللاجئين السوريين في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعاني منه المملكة، داعيا دول الخليج للوقوف معها.

 

وتطرق “المسفر” في مقاله الذي نشرته صحيفة “الشرق” القطرية بعنوان: ” الأردن ومؤتمر القمة العربية القادم”، إلى الأوضاع الاقتصادية التي يشهدها الأردن، قائلاً للقادة العرب: “يا قادتنا الميامين لا تتركوا الأردن ينفرط من العقد العربي.فقدنا العراق وسوريا، فلا نضيع من أيدينا الأردن ونحن القادرون “.

 

وقال “المسفر” في مقاله “علينا من الخليج إلى الجزائر تفهم حال الأردن ومد يد العون لأشقائنا، هم يتحملون الكثير عنا في شأن اللاجئين والنازحين والعابرين وحماية الحدود”.

 

وأضاف، “لست شيخا من شيوخ تفسير القرآن الكريم ولكني أقول لأهلنا في الأردن، قدركم كما قال القرآن الكريم “ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا” (الإنسان الايه 9) وآية أخرى تقول: “ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة”(الحشر الآية 9).

 

واعتبر “المسفر” أن “الأمة العربية تمر بأسوأ مراحلها التاريخية، تجري عمليات تفكيك لمكوناتها القطرية، تشتيت للجهود في مجال التنمية المستدامة، والنهوض بالتعليم والصحة العامة ورفاهة الإنسان، تشتيت للجهود الأمنية محاربة الإرهاب والمخدرات والفساد، في ظل تلك الظروف انخرطت الأنظمة العربية في معراج التبعية والانصياع للغير لتحقيق مصالح الدول الأخرى طمعا في رضاها”.

 

وأوضح أن الأمة العربية في مواجهات عسكرية، في اليمن والعراق وسورية وليبيا، مع أنفسنا كعرب، ومع قوى أجنبية باغية علينا وعلى أراضينا العربية، نحن في شقاق عربي عربي، السودان ومصر على حلايب، السعودية ومصر في تيران وصنافير، الجزائر والمغرب حول الصحراء (البوليساريو) وخلافات كامنة تحت رمال الخليج العربي لا نعرف متى تستدعى .

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مفكر قطري مشيدا بالأردنيين: “يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.