الرئيسية » الهدهد » حتى ينال الرضا التام.. السيسي يغرد في سرب ترمب وخارجيته تشيد بالانتقادات التي وجهها للإعلام

حتى ينال الرضا التام.. السيسي يغرد في سرب ترمب وخارجيته تشيد بالانتقادات التي وجهها للإعلام

أشادت الخارجية المصرية بالانتقادات التي وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للإعلام بالتغاضي عن ما أسماها “هجمات إرهابية”.

 

وقالت الخارجية المصرية التي يقودها سامح شكري “بطل التطبيع”, في بيان: “إن انتقاد البيت الأبيض لتجاهل الإعلام الغربي لـ78 اعتداء إرهابيًا على مستوى العالم يستحق الإشادة”.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية “أحمد أبو زيد” أن موقف الإدارة الأمريكية في هذا الشأن يتفق مع الدعوات المتكررة التي أطلقتها مصر بضرورة تبني المجتمع الدولي لاستراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب، تتسم بالاتساق وعدم الانتقائية في جميع مكوناتها الأمنية والسياسية والثقافية والإعلامية وغيرها”.

 

واتهم الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، الاثنين، وسائل الإعلام (غير النزيهة) بالتغاضي عن هجمات ارتكبها (إرهابيون إسلاميون متشددون)، دون أن يقدم أي دليل على ما يقول.

 

ووزّع البيت الأبيض بعدها قائمة بـ78 هجومًا قال إن تنظيم داعش الإرهابي (نفذها أو كان ملهمًا)، وقال إن معظمها لم يتلق التغطية الإعلامية اللازمة.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية: “من المؤسف أن الانتقائية والتحيز اللذين انتقدهما الرئيس الأمريكي في بعض دوائر الإعلام الغربية في تناولها للأحداث الإرهابية، لم يقتصرا فقط على مجرد تجاهل بعضها، وإنما امتدا ليشملا أسلوب التغطية الإعلامية لبعض تلك الاعتداءات”.

 

وتابع: “ففي الوقت الذي تم فيه إبراز الدعم والتعاطف الدولي مع دول ومجتمعات تعرضت لعمليات إرهابية، وجدنا أصابع الاتهام والتقصير توجه إلى دول أخرى – مثل مصر – حينما تتعرض لعمليات إرهابية أودت بحياة العشرات، بل والمئات، مثل حادث سقوط الطائرة الروسية، أو حادث تفجير الكنيسة البطرسية الذي حاولت بعض دوائر الإعلام الغربية تصويره أنه يعكس تقصيرًا من جانب السلطات المصرية في توفير الحماية للأقباط من أبناء الوطن”.

 

وكانت طائرة روسية قد انفجرت بُعيْد إقلاعها من منتجع شرم الشيخ في 30 أكتوبر 2015؛ ما أسفر عن مقتل 224 شخصًا كانوا على متنها، في اعتداء تبناه تنظيم داعش الإرهابي.

 

كما تبنى تنظيم داعش الإرهابي الاعتداء الذي استهدف في 12 ديسمبر الماضي كنيسة ملاصقة لكاتدرائية الأقباط في وسط القاهرة؛ ما أسفر عن مقتل 29 شخصًا، وفق آخر حصيلة أعلنت رسميًا بعد وفاة طفلة، السبت الماضي، متأثرة بجروح أصيبت بها أثناء الانفجار.

 

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية عن تطلع مصر لأن تشهد المرحلة القادمة نقلة نوعية في أسلوب تعامل المجتمع الدولي مع ظاهرة الإرهاب، وأن تنجح الولايات المتحدة الأمريكية – بما لها من قدرة على التأثير على المسرح الدولي – في قيادة عملية المراجعة والتغيير المطلوبة.

 

وقال “ترامب” – في خطاب ألقاه في قاعدة ماكديل العسكرية (تامبا، فلوريدا) التي تعتبر مركز إدارة عمليات مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية: “إن تنظيم داعش يشن حملة إبادة جماعية، ويرتكب فظائع حول العالم أجمع”.

 

وأكد الرئيس الأمريكي أن “الإرهابيين المتشددين” مصممون على شن هجمات في الولايات المتحدة كما فعلوا في اعتداءات 11 سبتمبر، واعتداءي بوسطن وسان برناندينيو، وكذلك أيضًا في أوروبا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.