الرئيسية » الهدهد » الأردن يكشف أسباب وفاة صحفي يمني شهير شكل مقتله لغزا محيرا

الأردن يكشف أسباب وفاة صحفي يمني شهير شكل مقتله لغزا محيرا

كشفت نتائج فحص العينة التي أجرتها إدارة المختبرات والأدلة الجرمية بالعاصمة الأردنية، عمان، أسباب وفاة الصحفي اليمني محمد عبده العبسي “35” عاما ، الى التسمم والاختناق بغاز أول أكسيد الكربون، حيث وجدت مادة ( الكاربوكسي هيموغلوبين) في الدم بنسبة تشبع 65 % ، والتي تعتبر قاتلة.

 

ونتيجة لعدم وجود الأجهزة والمواد اللازمة للفحص في اليمن، استدعى ذلك نقل عينات من الجثة إلى مركز متخصص في العاصمة الأردنية عمان.

 

وتشير نتائج التحقيق إلى أن وراء سبب الوفاة جريمة قتل مرتكبها مجهول حتى الان، حيث تم إرسال نتائج التحقيقات إلى اليمن لاستمرار السلطات اليمنية في تحقيقاتها لمعرفة الجاني.

 

وتوفي الصحفي العبسي بشكل مفاجئ يوم الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر/كانون الأول 2016 ، ونظراً للدور الاستثنائي الذي كان يقوم به في مقارعة الفساد تولدت شكوك حقيقية حول الوفاة وأسبابها، حيث تدور الشبهات حول تعرض الصحفي الاستقصائي للقتل لكشفه صفقات فساد في وزارة النفط تقف وراءها شركات مملوكة لقياديين حوثيين .

 

وبعد مشاورات بين الأسرة وعدد من أصدقاء وزملاء الفقيد تم تأجيل عملية الدفن وحفظ الجثمان في ثلاجة المستشفى في اليمن، وتشكيل فريق لمتابعة القضية .

 

يشار إلى أن الصحفي “العبسي” يعمل في مجال التحقيقات الاستقصائية، حيث تحولت حادثة وفاته الى قضية رأي عام تستمد أهميتها من الدور الشجاع والاستثنائي الذي لعبه الراحل في مقارعة الفساد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.