الرئيسية » الهدهد » ديبكا: هدف ترمب النهائي إخراج إيران وميليشياتها من سوريا.. لذا ترقبوا المواجهة بمشاركة إسرائيل والسعودية

ديبكا: هدف ترمب النهائي إخراج إيران وميليشياتها من سوريا.. لذا ترقبوا المواجهة بمشاركة إسرائيل والسعودية

نشر موقعديبكا” الاسرائيلي تقريرا تحدث فيه عن غضب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب حيال الكثير من الملفات، لكنه فيما يتعلق بالدور الإيراني في سوريا تعتبر محسوما بشكل كبير، حيث أنه يستهدف القضاء على تدخل طهران هناك، موضحا أن سياسة ترمب بالطبع على نقيض من الرئيس أوباما ووزير خارجيته السابق جون كيري والأوروبيين.

 

وأضاف الموقع الإسرائيلي المعروف بقربه من دوائر الاستخبارات في تقرير ترجمته وطن أنه أولا وقبل كل شيء، فإن قطع أجنحة الوجود العسكري والسياسي لإيران في الشرق الأوسط، خاصة قوات إيران وحزب الله في سوريا هدف نهائي يسعى ترمب إلى تحقيقه، لكن من الصعب أن يفعل ذلك دون مساعدة من الجيش الروسي.

 

واعتبر ديبكا أن طهران تتفهم هذا الوضع جيدا، وهذا هو السبب الذي دفع في الأسبوع الأول من تولي ترمب، الزعيم الإيراني الأعلى علي خامنئي أن يسمح للحرس الثوري  بإطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي نووي، فضلا عن استهداف سفينة حربية تابعة للمملكة العربية السعودية في اليمن من قبل الحوثيين المدعومين من إيران.

 

وكان الرد على ذلك، أنه خرج الأربعاء الماضي مستشار الأمن القومي مايكل فلين ليتحدث بنبرة تحذيرية، وألمح إلى احتمال عودة بعض العقوبات ضد طهران مرة أخرى، ومن هنا يمكن للجميع أن يرى بوضوح أن ترامب يمشي في حقل الألغام الإيراني، وهذه ليست سوى بداية للصراع الأمريكي الإيراني، ومن المتوقع حدوث مواجهات عسكرية أوسع من ذلك بكثير، والبعض منها ستشارك فيه المملكة العربية السعودية وإسرائيل.

 

ولفت ديبكا إلى أن ترمب تحدث هاتفيا مع ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز السبت الماضي، كما أنه يتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كل يوم تقريبا، ومؤخرا صرح وزير الخارجية الأمريكية الجديد ريكس تيلرسون بأن تصفية إيران ووكلائها في منطقة الشرق الأوسط، ليست سوى مسألة وقت لا أكثر.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.